هل تغار من زميلك في العمل؟ إليك الحل

هل تغار من زميلك في العمل؟ إليك الحل

الرجال كما النساء يشعرون بالغيرة في محيط عملهم ومن قصص النجاح، وهو شعورا إنسانيا طبيعيا لكن هناك بعض الحالات التي تتطور الغيرة معهم لحالة تدميرية لذاتهم وللآخرين فالغيرة عبارة عن شعور بعدم الأمان والخوف والقلق المستمر والغضب والإستياء.

ونشرت صحيفة " بينك فيلا " الهندية، خمس طرق تستطيع من خلالها التوقف عن الغيرة من الاخرين حفاظًا على هدوءك وسلامك النفسي، وهي:

  • الغيرة شعور طبيعي ولكن عليك تجاوزه حتى لا يتفاقم، لذلك عليك في البداية تقبله والإعتراف به فإذا شعرت بأنك تغار من نجاح شخص ما في حياته العملية ومستواه المادي فتوقف لوقت مع نفسك وفكر في ما لديك من إيجابيات تشعرك بالسعادة فعلماء النفس يؤكدون أن هذه الطريقة تبقي روحك في حالة إيجابية مستمرة.
  • عند الشعور بالغيرة يميل بعض الأشخاص للتعبير عن ذلك بروح الفكاهة وهذه الطريقة لا تُصلح الامور بل تجعلها اكثر حدة لذلك عليك أن تدرك أن هذا الشعور لن يؤول لشيء جيد لذلك تنفس ببطء واغمي عينيك وقوم بإقناع نفسك أن هذا الشعور سيزول.
  • استبدل الشعورة بالغيرة بمحاولة تقدير الاخرين والإثناء على إنجازتهم فهذا سيمحي أي شعور سلبي بداخلك لأنك تمرن نفسك على الشعور بالسعادة والفرح من أجل الاخرين وليس من أجلك فقط.
  • عندما تقابل في حياتك أشخاص يصنعون النجاح في حياتهم حاول التعلم منهم وركز على تحسين حياتك وتعزيز مهاراتك لتحقيق النجاح فالنجاح معدي وملازمة المتفوقين تجعلك تصبح مثلهم.
  • توقف عن مقارنة نفسك بالاخرين فهذا يزيد من شعورك بالحزن والإحباط واستبدل ذلك بالعمل على نفسك والتطوير من قدراتك وتعزيز عقلك.
الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات