مطارات السعودية توفر آلاف الوظائف الشاغرة للمواطنين

مطارات السعودية توفر آلاف الوظائف الشاغرة للمواطنين

أفاد تقرير أن قطاع الطيران المدني في السعودية سيوفر نحو 527 ألف وظيفة منها 100 ألف وظيفة مباشرة والباقي وظائف غير مباشرة.

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء، بحسب صحيفة "عكاظ"، إن الوظائف غير المباشرة التي يوفرها قطاع الطيران في المطارات والفرص الاستثمارية والخدمية كثيرة وأن هناك دراسة أعدها اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) أكدت أن قطاع الطيران المدني في المملكة يوفر 100 ألف وظيفة مباشرة، فيما يبلغ عدد الوظائف غير المباشرة نحو 427 ألفاً بما في ذلك السياحة وأن الأعداد زادت في الآونة الأخيرة.

وأوضح "الروساء" أن الوظائف المباشرة تتوزع بين موظفين تابعين للهيئة العامة للطيران المدني والمطارات وشركات الطيران الوطنية ووكالات الطيران وشركات الخدمات الأرضية.

ويبلغ عدد المطارات المدنية في السعودية 27 مطاراً.

وأضاف "الروساء" أن السعودية تعمل بوتيرة متسارعة لتطوير شبكة مطاراتها بما يواكب الزيادة المطردة في الحركة الجوية عبر ضخ استثمارات بمليارات الريالات لتصبح مركزاً لوجستياً عالمياً يربط بين قارات العالم ويستقبل ملايين السياح سنوياً في عام 2020.

وتهدف الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة من المواطنين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار في العام 2020 من 27.9 مليار دولار في 2015.

ويعتبر الترويج للسياحة في السعودية جزءاً من جهود التحديث والتنويع التي يبذلها الأمير محمد بن سلمان ضمن خطة حكومية كبرى تعرف باسم "رؤية 2030"؛ حيث تسعى جاهدة إلى تعزيز قطاع السياحة والابتعاد عن النفط الذي هوت أسعاره منذ منتصف العام 2014.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات