ما هي الوظائف الأعلى أجراً في السعودية؟

ما هي الوظائف الأعلى أجراً في السعودية؟

ثمة الكثير من الطلاب والخريجين ينشغلون بأمر إيجاد فرصة العمل الملائمة لقدراتهم حتى قبل الالتحاق بالجامعة، إيمانًا منهم بأن العمل ما هو إلا تجسيد حي وواقعي لكل المهارات والمعلومات المكتسبة خلال كافة مراحل التعليم وخاصة التعليم الجامعي. ومن أهم الوظائف التي تتلقى المرتب الأعلى في السعودية، التالي:

  1. وظيفة مهندس البترول:

إن وجود مجموعة من أفضل المهندسين من ذوي الخبرة والكفاءة في اكتشاف واستخراج وتكرير النفط من أهم ما تسعى له المملكة العربية السعودية، ولذلك تُعد دراسة هندسة البترول من أهم التخصصات التي تجذب الكثير من الشباب مؤخرًا.

  1. مهنة الطبيب:

من الوظائف تتلقى مرتب عالي في السعودية حيث تهتم السعودية برعاية الأطباء علميًا وماديًا، حتى أن مهنة الطبيب تُعد واحدة من أعلى المهن راتبًا، وخاصة أطباء الجراحة العامة، حيث تعاني السعودية من قلة أعداد الخريجين في ذلك التخصص، مما يجعل دراسة الطب غاية للكثير من الطلاب، الأمر الذي جعل السعودية تمنح طلابها في جامعات الطب قدر عالي من الاهتمام والتقدير وكذلك توفر أحدث التقنيات وأكثرها جودةً.

  1. المهن المصرفية:

بعض المهن المصرفية تنافس أكثر المهن شهرةً وأعلاها راتبًا في السعودية، حيث يتقاضى رئيس أي قطاع مصرفي راتب مغري للغاية، ولعل هذا من أهم أسباب انجذاب الطلاب نحو دراسة ذلك التخصص والتعمق في مجالاته.

  1. متخصصي تكنولوجيا المعلومات:

تشهد جميع دول العالم طفرة تكنولوجية لا مثيل لها في الفترة الأخيرة وهى من من الوظائف تتلقى مرتب عالي في السعودية، وهو ما وجه اهتمام الحكومات وخاصة حكومة المملكة نحو استغلال هذا العلم الحديث في كافة شئون الدولة، ولذلك نجد أن هناك اهتمام كبير بتلك المهن المتعلقة بذلك المجال التكنولوجي، ومن أهم الوظائف الأعلى راتبًا في مجال تكنولوجيا المعلومات متخصص أمن المعلومات وكذلك مهندس تقنيات المعلومات والبرمجيات.

  1. مديري المشروعات والمؤسسات:

كواحدة من أهم مساعي المملكة نحو الازدهار الاقتصادي والتنمية؛ قامت بتشجيع المزيد من الاستثمارات العالمية والمحلية، وهو ما أدى إلى اعتبار مهنة مدير مؤسسة أو شركة مرموقة وذات سمعة طيبة وحجم استثمار كبير من أهم الوظائف التي تتقاضى راتبًا مميزًا في السعودية.

  1. المهن الخاصة بقطاع الإعلام:

يعتبر قطاع الإعلام من أكثر القطاعات التي توفر للصفوة فيها قدر عالي من المال شهريًا ومن الوظائف تتلقى مرتب عالي في السعودية، ولذلك يقبل الكثير على التخصص في الإعلام بكافة فروعه المختلفة كالإذاعة والصحافة وغيرهم.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات