ماذا تعرف عن برنامج العمل الافتراضي في دبي؟

ماذا تعرف عن برنامج العمل الافتراضي في دبي؟

في ضوء نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارة دبي، في التعامل بكفاءة عالية مع تداعيات جائحة فيروس كورونا، أطلقت إمارة دبي، ”برنامج العمل الافتراضي“ الذي يتيح الفرصة أمام المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد للإقامة في الإمارة، مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم مع الشركات التي ينتمون إليها وتقع مقارها خارج دولة الإمارات، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتصل مدة البرنامج إلى عام كامل قابل للتجديد بناءً على تقديم طلب جديد، كما أنه يوفر للأشخاص العاملين عن بُعد وكذلك عائلاتهم فرصة الإقامة سنويًا.

وكانت دبي حصلت على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، وذلك بناءً على الإجراءات الصارمة، وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها المدينة، فيما أطلقت دبي كذلك مبادرة ختم ”دبي الضمانة“ الذي تم منحه للمنشآت التي أظهرت امتثالًا كاملًا لإرشادات الصحة والسلامة.

ونقلت ”وام“ عن مدير عام اقتصادية دبي سامي القمزي قوله:“إن برنامج العمل الافتراضي يسهم بشكل كبير بتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال، حيث جاءت في المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل مدن العالم للعمل عن بُعد، الصادرة مؤخرًا عن مجلة (سي إي أو وورلد) الأمريكية، والتي شملت 60 مدينة حول العالم“.

ويتيح البرنامج للأشخاص استخدام كافة الخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل في دبي، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: الاتصالات، وفتح الحسابات المصرفية، والتعليم وغيرها.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات