كيف تصبح ناجحاً بـ 6 خطوات؟

كيف تصبح ناجحاً بـ 6 خطوات؟

عادةً ما يرى الناجحون التحديات والعقبات مجرد عوائق بسيطة لابد من التغلب عليها. فأمثال بيل جيتس، توماس أديسون، جاي زي، ستيفن كينغ، أوبرا وينفري وتوني روبنز، جميعهم يدعون أن النجاح يعود إلى شيء واحد: التعقل. من خلال التعلم من الأخطاء فالايمان بما يستطيعون تحقيقه، يسعى الناجحون للعثور على العزم والتصميم والثقة بأن المستقبل واضح لهم.

قكيف يمكنك تنفيذ عقلية النجاح؟ فيما يلي ستة نصائح لتحدي الطريقة التي تفكر بها.

  1. أن تكون لديك رؤية واضحة

إن الشخاص الناجحون لديهم رؤية واضحة للحياة التي يريدون أن يعيشوها والأهداف التي يرغبون في تحقيقها. فتدور أمورهم اليومية حول محور رؤيتهم. الأمر لا يتعلق بمكاسب يومية ضخمة، فالخطوات الصغيرة مهمة للغاية للوصول نحو تلك الرؤية. ويكتب الأشخاص الناجحون أهدافهم، التي تحدد هذه الرؤية، مما يساعدهم للوصول إلى أهدافهم دون وعي.

  1. تحمل المخاطرة المحسوبة

الأشخاص الذين يحققون قدر لا يستهان به من النجاح يأخذون المخاطر المحسوبة، فالخوف والشك يمنعان الأشخاص من تحقيق أحلامهم -على حد تعبير المؤلفغاريث أوكالاغان-: “لا تخف من المخاطر، فبدون التحدي لا يستطيع الناس الوصول إلى القمة”.

6 مهن قد تختفي قريباً.. ما هي؟

  1. كن منظمًا

مفتاح النجاح في أي جانب من جوانب الحياة هو الانضباط. سواء كان ذلك بداية اليوم بممارسة التمارين الرياضية، القراءة، التخيل أو التأمل، فإن أولئك الذين ينجحون في بناء روتين مهني في حياتهم يساعدون في بناء عقولهم. حاول أن تكن منضبطًا في كل ما تفعله، خاصة عندما يتعلق الأمر بنقاط ضعفك. لست بحاجة إلى أن تكون مثالياً، فقط التزم بالثبات.

  1. واصل التعلم

في حين أن بعض الناس قد يشعرون أن طرح الأسئلة قد يؤدي إلى الإضرار بعزة انفسهم ، فإن الأشخاص الناجحون يستخدمون فضولهم باستمرار للتعلم من المواقف ومن الآخرين. قال آينشتاين ذات مرة: “ليس لدي موهبة خاصة، لدي فقط حبي للاستطلاع “. استخدم الفضول كأداة لمواصلة التطور.

  1. تقبل الفشل

إن الفشل هو منحنى التعلم الصعب الذي سيحتضنه الأشخاص الناجحون كفرصة للتعلم والنمو. إذا تمكنت من استخلاص الدروس من فشلك، فسترتد بشكل أفضل. فلو لم يطرد والت ديزني من إحدى الصحف لافتقاره الى الخيال والأفكار الجيدة، فإن ديزني ربما لم تأت إلى الحياة أبداً.

  1. تقدم دائماً

النجاح هو دائرة لا تنتهي أبدا. بمجرد تحقيق هدف واحد، سيكون هناك تحدي آخر لإكمال عقبة أو أخرى. حتى إذا كنت لا تعتقد أن ذلك ممكن، فاستمر في السعي إلى شيء أكبر وأفضل مما وصلت إليه.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد