فن التعامل مع المدير العصبي.. 4 خطوات مهمه

فن التعامل مع المدير العصبي.. 4 خطوات مهمه

إذا كان مديرك سريع الغضب، ويتعامل معك بعصبية لأتفه الأسباب، ما يجعل من الصعب التعامل معه، نقدم لك مجموعة من الخطوات المهمه التي تساعدك في التعامل معه، بحسب ما أشار تقرير منشور بموقع " civilitypartners ".

  1. استمع له

ينصح الموظف بالاستماع للمدير الغاضب ولا يحاول أن يدافع عن نفسه أمامه فى هذه اللحظة حتى لا يتحول النقاش لمشكلة كبيرة، ويترك المدير ينفس عن غضبه، ومن ناحية أخرى يظهر له الموظف إنصاته له من خلال التواصل البصرى واستخدام الإشارات غير اللفظية والإيماءات .

  1. اعترف بخطأك

يجب على الموظف أن يخبر مديره بأنه استمع لتوبيخه له، من خلال ترديد بعض الملاحظات الرئيسية التى ذكرها أثناء غضبه، دون تكرار الكلمات السلبية، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يقول الموظف: "أستطيع أن أرى أنك غاضب من هذا الأمر بناءً على لغة جسدك ونبرة صوتك. ما أسمعه هو أنك لا تحب الطريقة التي أتبعها في حل المشكلات عندما يتعلق الأمر بالعملاء، لأنني سألت قسم تكنولوجيا المعلومات عن كيفية حلها بدلاً من الذهاب إلى قائد فريقي أولاً"

  1. اعتذر

يجب على الموظف ألا يعتذر لرئيسه الغاضب منه، باستمرار دون سبب، وفى حالة وجود سبب حقيقى يجب الإعتراف بالخطأ والإعتذار عنه.

وعلى المدى الطويل، قد تساعد الخطوات السابق ذكرها فى جعل المدير أقل غضباً وقد يفتح باب للتحدث معاً، وقد يعتذر عما فعله .

  1. قدم حل للمشكلة

ينصح بالتوجه للمدير ويقترح الموظف عليه بعض النصائح التى تساعد فى علاج المشكلة التى تسببت فى إنفعاله وغضبه، أو إرسال بريد إليكترونى له يتضمن بعض الحلول حتى يفهم أن الموظف يعمل لمصلحة الشركة، وتنصلح العلاقة بينهما.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات