رفاهية لا تخطر على البال توفرها الشركات للموظفين

رفاهية لا تخطر على البال توفرها الشركات للموظفين

الحصول على وظيفة توفر عائداً شهرياً مميزاً هو حلم كل إنسان، ولكن بالإضافة ذلك هناك شركات حول توفر وسائل ترفيهية لافتة، أشار إليها تقرير منشور بموقع "workstars".

شركة " Hootsuite"

توفر شركة "هووتسوت"، والتى تعتبر منصة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، عدة مميزات للموظفين منها التسامح مع الرغبة في إغلاق العين والنوم أثناء العمل،بغرفة قيلولة مجهزة، وبالنسبة للموظفين الأكثر نشاطًا، توفر الشركة غرفة لممارسة تمارين اليوغا.

شركة كامبل سوب

توفر شركة الأغذية"كامبل سوب"، عدة امتيازات للموظفين منها تغطية رعاية صحية بنسبة 100٪ ولقاحات ضد الإنفلونزا ومراكز لياقة بدنية في مقر الشركة، كما توفر خيارات وجبات صحية في الكافيتريا ودروس لتعلم الطهي، ومراكز رعاية نهارية لأطفال الموظفين حتى عمر 12 عاما، مع توفير غرفة رضاعة للأمهات المرضعات.

شركة" Chesapeake Energy "

تعتبر شركة" Chesapeake Energy "، أحد أكبر منتجي الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، والتى توفر مركزًا للياقة البدنية والذى تبلغ مساحته 72000 قدم مربع، و يتضمن مسبحًا أولمبيًا وملعبًا للكرة الطائرة الرملية، وجدارًا لتسلق الصخور و 400 متر لممارسة رياضة المشى.

شركة " Akraya "

وتوفر شركة " Akraya "، التى تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات، بعض الرفاهية للموظفين، حيث تساعدهم على تحقيق التوازن بين العمل والحياة، كما توفر لهم خدمة تنظيف احترافية لترتيب منازلهم كل أسبوعين.

شركة بيرتون

وتعمل شركة " بيرتون " الخاصة بصناعة الملابس، على توفير الرفاهية لموظفيها مثل توفير جلسات يوجا وحفلة عطلة سنوية وحفلات شواء صيفية ويوم للتزلج على الجليد، كما يمكن للموظفين اصطحاب كلابهم للعمل بشكل يومى، ومنح إجازة طوال اليوم عند سقوط الثلج .

شركة مايكروسوفت

تمنح شركة" مايكروسوفت "، للموظفين مزايا عديدة منها التغطية الصحية ومرونة بجداول العمل ورعاية الأطفال بالإضافة إلى شبكة واسعة من النوادي الاجتماعية.

شركة فيسبوك

توفر الشركة أشهر موقع للتواصل الاجتماعى للموظفين، مرتبات شهرية عالية، بالإضافة إلى الإسكان المجاني وتغطية الرعاية الصحية، وإجازة لرعاية الطفل، ومنح 4000 دولار للموظفين الذين لديهم مولود جديد، وغرفة مليئة بألعاب الفيديو ومتجر للحلاقة داخل الشركة.

شركة جوجل

توفر شركة محرك البحث الشهير، طعام مجاني للموظفين مع توفير صالة رياضية وتعلم طرق الطهى والتدليك "المساج" ودعم عائلات الموظفين في أحلك الأوقات.

شركة "Hubspot"

تمنح شركة "Hubspot"، عدة مميزات للموظفين منها عطلات غير محدودة ، ومرونة بالعمل، ومبادرات ترفيهية، بالإضافة إلى أربعة أسابيع إجازة مدفوعة الأجر لكل خمس سنوات .

والتشجيع على حب التعلم من خلال سداد الرسوم الدراسية لأنواع عديدة من الدورات بما في ذلك الشهادات الجامعية، كما تدعم الشركة الآباء من خلال منحهم إجازة لرعاية أطفالهم والمساعدة في التكاليف المالية لتجميد البويضات.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات