تمارين بسيطة تخلصك من التوتر في مكان العمل

تمارين بسيطة تخلصك من التوتر في مكان العمل

بعد مرور 4 أو 5 ساعات من العمل المتواصل، قد نشعر ببعض من آلام الظهر والرقبة وتيبس العضلات عدا عن التوتر والاجهاد، ولتجنب هذه المشكلات نقدم لك 5 أنواع من اليوجا التي تعمل على تقليل الألم الجسدي، والإجهاد في مكان العمل، وتقليل التغيب وزيادة الإنتاجية جنبًا إلى جنب مع تحفيز العمل.

1. وضع التأمل

الطريقة: هذه هي أسهل وضعية في اليوجا حيث تجلس القرفصاء مع عيون مغلقة بعمق في التأمل وتستريح اليدين على ركبتيك اجلس مع وضع أصابع قدميك في فخذيك واضبط قدميك جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على ركبتيك واسعتين وعينيك مغمضتين في وضع تأملي.

الفوائد:

وضعية مثالية للتأمل ممتازة لزيادة المرونة في الوركين والفخذ / عضلات الفخذ الداخلية.

لا يقتصر الأمر على فتح الوركين والصدر والكتفين فحسب ، بل يطيل العمود الفقري، ويحسن الموقف، ويقوي عضلات الساق، وينشط الشاكرات، ويبقي الذهن في حالة تأهب، ويقلل من التوتر والقلق ويساعد على موازنة الأنشطة. من الأعضاء التناسلية.

2. وضعية جلوس الهلال

الطريقة: الجلوس على كرسي مكتبك ، استنشق وارفع صدرك في وضع مستقيم ، مع رفع ذراعيك لأعلى ، إما بالتوازي مع بعضهما البعض أو ربط راحة اليد. مع كل زفير ، انحنى بشكل أعمق في الوضع ، واضغط على عظم الذنب باتجاه الأرض.

إذا أمكن ، أرجع رأسك للخلف وانظر لأعلى للخروج من الوضعية ، عد إلى الوراء وكرر من خلال الاتكاء على الجانب الآخر والاحتفاظ بهذه الوضعية مرتين إلى ثلاثة أنفاس قبل التبديل مرة أخرى.

الفوائد:

هذا الوضع يحسن المرونة حول كتفيك ورقبتك. تعطي الوضعية امتدادًا عميقًا للوركين والفخذين والأربية.

3. وضعية الجلوس الخلفي

الطريقة: مثل قيامك بأداء Ustrasana أو وضع الجمل ، اجلس على كرسي مكتبك مع وضع القدمين على الأرض وارجع عن الكرسي بينما يظل العمود الفقري مستقيمًا وليس منحنيًا. انحن للأمام ، ومد ذراعيك للخلف خلفك ، وامسك ظهر الكرسي وحافظ على استقامة مرفقيك.

راقب أكتافك وهي تسترخي في الوضع وأنت تسحب لوحي كتفك للخلف وتستنشق. تمسك بهذه الوضعية قبل تحريرها والجلوس بشكل مستقيم.

الفوائد:

من التمدد إلى تقوية الكتفين ، هذا التمرين يحسن التنفس عن طريق فتح الصدر. يخفف الفقرات ويخفف آلام أسفل الظهر ويحسن الموقف ويقلل الدهون في الفخذين.

4. الجلوس وقفة الشكل الرابع

الطريقة: ابحث عن كرسي ثابت حيث يمكنك وضع كلا القدمين على الأرض وليس كرسيًا بعجلات أو مع الكثير من الوسائد. اجلس إلى الأمام على حافة الكرسي ، وحافظ على ظهرك محايدًا ، ولف كتفيك في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة ، وقم بفك رقبتك لتحسين الحركة.

اعبر رجلك اليمنى عن طريق غرس قدمك اليسرى بقوة على الأرض ورفع ساقك اليمنى لثنيها عند الركبة وأنت تضع كاحلك الأيمن على فخذك الأيسر. تنفس بعمق ، وقم بتوسيع بطنك ثم كرر نفس الحركات مع الرجل الأخرى.

الفوائد:

يمتد هذا التمرين إلى الجانب الخارجي من ورك الممارس بالإضافة إلى مؤخرته لأنه يستهدف على وجه التحديد الألوية المتوسطة ، وهي العضلات التي تساعد في حركة الورك وحركة الورك. يخفف التوتر في العضلات المحيطة بالعجز ويقلل من آلام أسفل الظهر.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات