الأشياء الخمسة التي يجب أن تستثمرها كمدير تنفيذي

الأشياء الخمسة التي يجب أن تستثمرها كمدير تنفيذي

ممكن أن تلعب كل من الخبرة والاتصالات والحظ والتوقيت دورًا في أن يصبح شخص ما رئيسًا تنفيذيًا ، إلا أن الخصائص الأساسية فقط هي التي يمكن أن تحدد القيادة الحقيقية.

قام مديني نافاني، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Design Haus Medy، بجمع قائمة من السمات التي يجب على كل رئيس تنفيذي أن يتبناها لينجح في قيادة موظفيه في عالم الأعمال.

السعي الدائم للاكتشاف

مع تزايد سرعة التقدم التكنولوجي واستمرار تقلبات الأسواق العالمية، فإن قدرة الرئيس التنفيذي على التكيف والتعلم لديها أهمية قصوى. يجب أن يكون المدير التنفيذي قادراً على تجسيد قوة الشركة من أجل تحقيق النجاح في حين يظل إيجابياً وقابلاً للبيئات المتغيرة باستمرار.

التفكير "من خارج الصندوق"

كما يقول المثل ، "إن لم يكن مكسوراً فلم ابذل جهداً ..." ولكن حتى إذا كانت الأساليب المعيارية تولد النتائج المطلوبة، فإن إيجاد حلول جديدة والتفكير "خارج الصندوق" عادة ما يسمح باكتشاف المزيد من الوسائل الفعالة والإبداعية. لتحقيق أهداف العمل، يستطيع المدير التنفيذي القادر على التفكير بشكل خلاق أن يجعل شركته متميزة للعملاء من خلال الابتكار والإنتاجية.

3 أطعمه تخلصك من التوتر أثناء العمل

الإدارة الذاتية أولا

الرئيس التنفيذي الناجح هو الذي يعرف بالضبط كيفية تحديد أولويات أهدافه ، ويتحمل المسؤولية عن إدارة الوقت ، ويضمن إقبالا مربحا.

المخاطرة و المرونة

مطلوب وهو اسم اللعبة. في عالم الأعمال ، يمكن أن تؤدي المخاطر إلى المكافآت النهائية. يحتاج القائد أن يكون مستعدًا لحسب المخاطر، والتغلب على الخوف من الفشل. يتطلع القادة الكبار نحو المستقبل ويضعون أهدافًا طموحة ويعتمدون على حدسهم.

التواصل الفعّال

إن شغف الرئيس التنفيذي بالنمو والتطور يجعله شخصًا جذابًا ومقنعًا. يجب أن يكون المدير التنفيذي قادراً على توصيل ما يحتاج إليه، متى وكيف ينبغي القيام بالأشياء بطريقة دقيقة. ومع ذلك، يمكن لأي رئيس تنفيذي القيام بذلك. يتسم القائد بالشفافية والتوازن باستمرار، فهو قابل للتفاوض و متفهًم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد