أفضل 4 تطبيقات للعمل عن بعد

أفضل 4 تطبيقات للعمل عن بعد

لجأت العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات للوقاية من كورونا كحظر الطيران، وحظر التجول، وتعليق الأعمال في المؤسسات وغيرها الكثير. ومع هذا الوباء لجأت العديد من المؤسسات والشركات إلى اعتماد نظام العمل عن بعد. وفي هذا التقرير نقدم لكم أفضل التطبيقات للعمل عن بعد.

1. تطبيق Slack

يعد تطبيق Slack من أهم تطبيقات الدردشة والعمل عن بعد حيث يجمع بين تطبيقات المحادثة وتطبيقات إدارة الأعمال والمهام ومتابعة المشاريع. فهو تطبيق إداري واجتماعي في نفس الوقت وأهم ما يتميز به أنه متوفر على كل الأجهزة أي على هاتف ذكي أو أي حاسوب بمختلف أنواعها. كذلك يوفر خاصية المحادثة المتكاملة حيث من خلاله يمكن محادثة أي شخص و إرسال الصور والملفات. ويتميز أيضاً بإمكانية ربط التطبيق بخدمات خارجية مثل مكالمات سكايب الصوتية أو الفيديو.

2.سكايب Skype:

يعتبر أداة تواصل شخصي لكنها راسخة في مجال الأعمال التجارية أيضًا لسهولة عقد الاجتماعات من خلاله، حيث يمكن أن يجمع بين 10 أشخاص في فيديو واحد كذلك يتميز بالدردشة الكتابية وهو متوفر الآن مجانا.

3. Team on the run

هو تطبيق متاح باللغات الثلاثة: اللغة الاسبانية والانجليزية والفرنسية، ويوفر للشركات على اختلاف أحجامها وسيلة اتصالات آمنة وفورية ويمكن للمستخدمين تبادل المعلومات عبر الجوال وهو أيضًا مصمم لتوفير المال والوقت ومساحات المكتب.

4. Google Keep

هو أداة من أدوات جوجل تساعد الفريق على التواصل وتنسيق المهام وإدارة الوقت، كذلك من الممكن أن تشارك مع الأصدقاء وزملاء العمل الأفكار والأطروحات المختلفة، سواء كتابية أو صوتية، ومن ثم تحويلها الى من تريد.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات