مولات شهيرة في الرياض تمنع دخول العزاب

مولات شهيرة في الرياض تمنع دخول العزاب

مجدداً تعود أزمة منع دخول العزاب إلى أسواق ومجمعات تجارية (مولات) كبرى في العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت صحيفة "الوطن" المحلية أن عدة مولات ومجمعات تجارية ما تزال تمنع دخول الشباب إليها، لتعيد بذلك العبارة الشهيرة (ممنوع دخول العزاب) التي كانت سائدة لعقود، رغم أن الجهات المعنية في بعض المدن ومنها الرياض أصدرت قبل بضع سنوات قراراً بالسماح للعزاب بالدخول بشرط الالتزام بالآداب العامة واللبس اللائق.

وأكدت الصحيفة اليومية أن هذه القرارات الارتجالية أحدثت تذمراً لكثير من الشبان خاصة أنها لا تستند لقانون محدد يسري على الجميع، حيث إن غالبية المدن السعودية تسمح بدخول العزاب، وكذلك في بعض المجمعات والحدائق، مما يؤكد أن قرار المنع يتخذ حسب أهواء القائمين على تلك المواقع وليس وفق نظام موحد.

وحاولت الصحيفة الوصول للمسؤولين عن قرار المنع في أحد المولات إلا أنها لم تجد سوى إجابة واحدة "توجيهات وتعليمات الإدارة ونحن ننفذها"، في حين قال الحساب الرسمي للمجمع على موقع تويتر إنه بحسب توجيهات الإدارة فإن المجمع يمنع دخول العزاب في عطلة نهاية الأسبوع فقط، التي تكون مقتصرة على العوائل، فيما يستقبل العزاب في باقي الأيام الأخرى.

وكان الأمير الراحل سطام بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض سمح في مارس/آذار 2012 بدخول الشباب العزاب الأسواق والمجمعات التجارية بعد أن كانت حكراً على العائلات وذلك ضمن مجموعة أعراف كثيرة في السعودية التي تعد أكثر المجتمعات الإسلامية محافظة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد