من جديد صفاء الهاشم تهاجم المصريين!

من جديد صفاء الهاشم تهاجم المصريين!

أعلنت البرلمانية الكويتية صفاء الهاشم تلقيها تسعة تهديدات بالقتل عبر البريد الإلكتروني من قبل وافدين من جالية واحدة؛ بسبب موقفها الصارم تجاه الوافدين في بلادها الذين تشكل نسبتهم في البلاد 70% من عدد السكان.

وعرضت البرلمانية الهاشم إحدى هذه الرسائل التي تم تداولها عبر مواقع التواصل، ومصدرها أحد أبناء الجالية المصرية، مبينةً أن كل الرسائل هي من أبناء جالية واحدة، وذلك لمطالبتها الدائمة بتعديل التركيبة السكانية وفرض رسوم على الوافدين.

وقالت الهاشم في تصريح صحفي نشرته وسائل الإعلام المحلية: إن ”المشكلة هي فيمن هم معششون في جنبات مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية وجهات أخرى لعبوا بقوانين البلد عن طريق اللوائح التنفيذية، وهي التي حرمت الكويتيين من تسلق السلم الوظيفي“، حسب تعبيرها.

وسبق أن كشفت الهاشم قبل عدة أشهر عن تلقيها تهديداً بالقتل عقب تصريحات متعلقة بالوافدين، تضمنت المطالبة بفرض رسوم على بعض الخدمات التي يتلقونها في البلاد.

وتثير الهاشم جدلًا متواصلًا في الكويت؛ بسبب انتقادها للوافدين، خاصة من الجنسية المصرية، ومطالبتها بشكل دائم بفرض رسوم على الخدمات المقدمة لهم، بالرغم من تعرضها للانتقادات بسبب هذه السياسة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات