"مليون" رئيس ومدير إداري عاطلين عن العمل!

"مليون" رئيس ومدير إداري عاطلين عن العمل!

ذكر موقع بيت. كوم أن مليون شخص حول العالم في مسماهم الوظيفي “مدير إداري” أو “رئيس”، يبحثون عن وظائف وأن حوالي 170,000 “تنفيذي أول” يقدم عبر موقع التوظيف، في حين ما يقارب 60,000 يعملون في مناصب إدارية عليا.

ومن المثير للانتباه، تستخدم أكثر من 40,000 شركة بيت.كوم لتوظيف الكفاءات، حيث تبحث العديد منها عن مرشحين في المناصب التنفيذية والإدارية العليا عبر الإعلان عن وظائفها الشاغرة أو البحث ضمن قاعدة بيانات السير الذاتية والتواصل مباشرة مع المرشحين، أو عبر استخدام Source2Hire، حيث يقوم خبراء توظيف بتزويدك بمجموعة من المرشحين المؤهلين والمهتمين بالعمل لديك والذين يمكنهم الانضمام فورًا الى شركتك.

"توشيبا" تعلن عن استراتيجية التقشف وتلغي 7 آلاف وظيفة

وأشار بيت.كوم إلى أنه تم الإعلان عن أكثر من 1,100 وظيفة في المناصب الإدارية العليا (مثل رئيس تنفيذي، ورئيس القسم المالي، ورئيس قسم التسويق) والمناصب التنفيذية (مثل مدير عام ونائب مدير) منذ بداية عام 2018، كما تم البحث عن العديد من المناصب المماثلة عبر أداة البحث عن السير الذاتية. ومن المثير للانتباه أن 50% من القوى العاملة التي تستخدم شبكة الإنترنت مسجّلة على بيت.كوم، ما يمكّن العديد من الشركات من توظيف الكفاءات في المناصب الإدارية العليا عبر الإنترنت.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات