قائمة ناطحات السحاب الأغلى عالمياً.. و"برج الساعة "في مكة في المقدمه

قائمة ناطحات السحاب الأغلى عالمياً.. و"برج الساعة "في مكة في المقدمه

تصدر "برج الساعة" في مكة المكرمة ناطحات السحاب الأغلى عالمياً بـ15 مليار دولار، وفقاً لتصنيف أجراه موقع "هاوماتش" الأمريكي المتخصص في التصنيفات الاقتصادية.

وتقدمت "أبراج البيت" في مكة المكرمة المعروفة أيضاً ببرج الساعة، الترتيب ضمن ناطحات السحاب الأعلى تكلفة، فيماحل برج خليفة في دبي الأطول عالمياً في المرتبة الـ11، وفق ما أورد موقع "العربية نت"، الجمعة.

وبلغت كلفة إنشاء "أبراج البيت" 15 مليار دولار، حيث تم الانتهاء من هذا المبنى في مكة المكرمة عام 2012، ويضم برجساعة وفندقاً.

يليه في الترتيب من حيث تكلفة التشييد برج "مارينا باي ساند" في سنغافورة بكلفة بناء بلغت 5.7 مليارات دولار، والذي تم الانتهاء منه عام 2010، وهو موطن لفنادق وإمبراطورية للبيع بالتجزئة.

في المرتبة الثالثة جاءت منتجعات "Wynn" في لاس فيغاس نيفادا بالولايات المتحدة بتكلفة 4.1 مليارات دولار، حيث تم الانتهاء من هذا المبنى في عام 2005، وهو أغلى فندق وكازينو في العالم.

رابعاً يأتي "The Cosmopolitan" في لاس فيغاس نيفادا أيضاً، بتكلفة 3.9 مليارات دولار، حيث تم تشييد هذا الفندق فيعام 2010، وهو مكون من برجين يبلغ ارتفاع كل منهما 603 أقدام.

ويأتي خامساً مركز التجارة العالمي في الولايات المتحدة، بتكلفة بناء 3.8 مليارات دولار، إذ يقف برج "Freedom" في مكان مركز التجارة العالمي السابق بمدينة نيويورك، ويضم أكبر مركز عقاري تجاري في الولايات المتحدة.

في المرتبة السادسة حل فندق البندقية "The Venetian Hotel" في الصين، بتكلفة 2.4 مليار دولار، وقد تم الانتهاء من هذاالفندق والكازينو في عام 2005، حيث تملكهما شركة "لاس فيغاس" التي لديها فندق شقيق في المدينة الأمريكية.

في المرتبة السابعة يأتي برج الأميرة في دولة الإمارات، بتكلفة بناء بلغت 2.17 مليار دولار، وقد تم الانتهاء من هذا البرج السكني، الذي تم بناؤه في دبي عام 2012، وهو يحتل المرتبة 24 في قائمة أطول المباني في العالم.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات