دبي تحتضن أعلى عجلة ترفيهية بالعالم .. تستوعب 1400 راكب

دبي تحتضن أعلى عجلة ترفيهية بالعالم .. تستوعب 1400 راكب

بالتزامن مع احتفالات معرض إكسبو في عام 2020، تحتفي شركة مراس القابضة العقارية بإفتتاح أعلى عجلة ترفيهية بالعالم " عين دبي"، التي يتجاوز ارتفاعها 250 متراً وهو ما يزيد بنحو 200% عن أول عجلة ترفيهية بنيت في العالم، كما ترتفع عن عجلة عين لندن البالغ ارتفاعها 135 متر، كما ترتفع عن "هاي رولر" في لاس فيجاس البالغ ارتفاعها 167 متراً، وعجلة "نيويورك ويل" المزمع انشاؤها في "ستاتن أيلاند" بارتفاع 190 متراً.

وستحمل "عين دبي" في كل دورة لها حوالي 1400 راكب في 48 كبسولة ذات زجاج مزدوج.

وقد اعلنت الشركة في عام 2018 عن افتتاح أحدث وجهاتها في جزيرة "بلوواترز"، التي تعد مقر لعين دبي. وتضم "بلوواترز ريزيدنسز" 10 أبراج متوسطة الارتفاع تضم 698 شقة سكنية، و4 بنتهاوس، و17 تاونهاوس، وتقع على منصة تشرف على إطلالات على البحر أو على "عين دبي".

وبدأت الشركة في تسليم الوحدات رسميّاً وتم استقبال أوائل السكان في شهر فبراير شباط الماضي في الجزيرة التي تقع مقابل "جميرا بيتش ريزيدنسز" وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة من "سيتي ووك".

وفي ذات الوقت، أكدت "مِراس" أنه تمت إزالة عمود الدعم المؤقت الثامن والأخير في العجلة الترفيهية، وتم تركيب آخر أوتار التثبيت الدائمة، وبهذه العملية يكتمل هيكل العجلة النهائي لأول مرة.

ومع إزالة أعمدة الدعم الثمانية المؤقتة التي بلغ وزنها مع قطع الربط 5000 طن، ثُبت إطار العجلة بواسطة 192 وتراً دائماً من الكابلات، الأمر الذي يضمن صلابة هيكل الإطار من خلال عملية الشدّ الدائم.

يشار إلى أن الطول الإجمالي للأسلاك في كابلات الأوتار المستخدمة في تثبيت إطار العجلة يعادل نفس المسافة من دبي إلى القاهرة والبالغة 2400 كيلومتر.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات