دبي: افتتاح أول مصنع لصناعة الأطراف الاصطناعية باستخدام الروبوتات

دبي: افتتاح أول مصنع لصناعة الأطراف الاصطناعية باستخدام الروبوتات

افتتحت شركة الإمارات للرعاية الصحية بالتعاون مع شركة "موبيليز" مصنع "موبيليز" الذكي لصناعة الأطراف الصناعية باستخدام الروبوتات الآلية وذلك في إطار تعزيز مكانة إمارة دبي على الخارطة العالمية في مجال تقديم الحلول الذكية والاعتماد على الابتكار لصناعة الأطراف الصناعية بطرق إبداعية فريدة واستثنائية.

افتتح المصنع كل من الدكتور مارك سنكلار الرئيس التنفيذي لشركة "موبيليز" أخصائي جراحة عظام الأطفال والدكتور جورج فغالي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الإمارات للرعاية الصحية وكلانسي بو مدير استراتيجية العمليات المؤسسية في مجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية".

شركة فنزويلية تغري موظفيها بعلاوة تحفيزية 144 بيضة شهرياً

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، تعد هذه المبادرة من أوائل المبادرات المبتكرة لصناعة الأطراف الصناعية في دبي وبذلك تكون "موبيليز" قد حجزت مكانها في طليعة التطور السريع الذي يشهده قطاع التكنولوجيا المساعدة باستخدام الروبوتات المتقدمة والحوسبة السحابية وذلك لإنتاج أجهزة تقويم العظام والأطراف الصناعية.

ويعتمد المصنع على أجهزة تكنولوجيا المعلومات الذكية الموجودة حيث تتواصل وتتعاون مع بعضها البعض ومع خط الإنتاج بشكل فوري ومن شأن هذه العمليات المبتكرة والمتقدمة ضمان معايير الجودة بشكل دائم مع السرعة في التنفيذ والدقة في التصميم والقياسات والمرونة في أخذ القياسات بحيث لا حاجة لتواجد المريض في المصنع لأخذ المقاسات بل هناك أجهزة إلكترونية موزعة في عدد من العيادات الطبية تأخذ المقاسات من خلال ماسح ضوئي دقيق وحساس جدا.

وأكد الدكتور مارك سنكلار أن التحول من العمل اليدوي التقليدي إلى التقنيات الصناعية المساعدة في الإنتاج سيحدث تأثيرا هائلا على الحياة اليومية للمرضى حول العالم .. مشيرا إلى أن المصنع الذكي الجديد في دبي يعتبر أول مركز أجهزة تقويم عظام وأطراف صناعية في العالم يعمل تحت هذه المعايير.

مليار درهم كلفة عمليات التجميل في الإمارات سنوياً

ويتيح استخدام تقنيات تبادل البيانات الإلكترونية في تصنيع أجهزة تقويم العظام والأطراف الصناعية ضمان سرعة تشغيلية أفضل وتحقيق نتائج مثلى من حيث المرونة والدقة وتحسين العناية بالمرضى وتعزيز جودة حياتهم.

وتقوم أجهزة تكنولوجيا المعلومات الذكية بالتواصل والتعاون مع بعضها البعض ومع خط الإنتاج بشكل فوري حيث من شأن هذه العمليات المبتكرة والمتقدمة الذي تنتهجها الشركة في التصنيع ضمان معايير الجودة بشكل دائم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد