تدشين "ضاحية الجوهرة" أكبر المشاريع السكنية في جدة

تدشين "ضاحية الجوهرة" أكبر المشاريع السكنية في جدة

شهدت مدينة جدة السعودية تدشين ضاحية الجوهرة السكنية -أحد مشاريع برنامج "سكني" الكبرى- التي تقع بالقرب من مدينة الملك عبدالله الرياضية وتبلغ مساحتها مليوني متر مربع وتوفر أكثر من 7200 وحدة سكنية.

وأعلن وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، خلال انطلاق ملتقى سكني الربع سنوي عن إجمالي أعداد الأسر التي استفادت من الخيارات السكنية التي يقدمها البرنامج الحكومي، حيث تمكنت 40 ألف أسرة من الاستفادة من تلك الخيارات خلال الربع الأول من هذا العام.

وأوضح برنامج "سكني" أن 14.232 أسرة من المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية استفادت من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج خلال شهر مارس الماضي، بينهم 7.257 أسرة سكنت منازلها فعلياً، ليصل بذلك إجمالي الأسر التي استفادت من خيارات البرنامج المتنوعة منذ بداية العام الجاري إلى 40.237 أسرة في مختلف مناطق المملكة.

وأعلن البرنامج أنه يمكن الاطلاع على أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال الرابط https://sakani-names.housing.sa/ أو زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج والتي تتيح كذلك جميع تفاصيل الخيارات السكنية المتنوعة التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة التي تتيح شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي، وتمويل القرض القائم، حيث يستفيد المواطنين من قرض مدعوم الأرباح بنسبة 100 بالمئة لمن دخلهم الشهري أقل من 14 ألف ريال (3.737 دولار)، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تتضمّن حجز مخططات الأراضي المجانية، ومبادرة دعم العسكريين في الخدمة، وتحمّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول وغيرها.

وأكد "سكني" أن هذا العدد من المستفيدين يأتي امتداداً لما أعلن عنه البرنامج مسبقاً، حيث بلغ إجمالي عدد الأسر التي استفادت خلال العام 2018 أكثر من 157 ألف أسرة، وفي شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين استفادت 26 ألف أسرة، فيما يتواصل إعلان المزيد من المستفيدين ضمن برنامج "سكني" بشكل شهري. ويواصل البرنامج، أيضاً، تسليم الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، والأراضي المجانية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد