تدشين أول وأضخم مشروع مستدام في الشارقة

تدشين أول وأضخم مشروع مستدام في الشارقة

شهدت إمارة الشارقة اطلاق أول وأضخم مشروع يتمتع بأعلى معايير الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية في الإمارة ويحمل اسم " مدينة الشارقة المستدامة". ويمتد المشروع الذي تبلغ تكلفة 2 مليار درهم إماراتي على مساحة 7.2 مليون قدم مربعة، ويضم 1120 فيلا متعددة المساحات بموقع استراتيجي بالقرب من منطقة الرحمانية، يتيح للمستفيدين منه الوصول بسهولة إلى مطار الشارقة الدولي، والمدينة الجامعية بالشارقة، ومطار دبي الدولي.

وشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إطلاق المشروع، الذي تطوره هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق" و"دايموند ديفيلوبرز"، الشركة المتخصصة في تطوير المشاريع البيئية المستدامة في دولة الإمارات.

ويتضمن المشروع مؤسسة تعليمية تعتمد غرس مفاهيم الاستدامة في مناهجها، و" مركز الاستدامة " الذي سيشكل مكانا مثاليا لاستضافة زيارات طلبة المدارس والجامعات والوفود الرسمية والأكاديمية والمنظمات البيئية والاجتماعية، وسيسهم في نشر الوعي حول القضايا البيئية ومفهوم المدن المستدامة.

ويوجد في المشروع مركز يوفر خيارات متنوعة من الأنشطة الاجتماعية ومرافق متعددة الاستخدامات للتسوق والترفيه والأندية الصحية وأحواض السباحة مخصصة للرجال والنساء، ومسارات للدراجات الهوائية، وأخرى لممارسة رياضة الجري والمطاعم ودور الحضانة والعيادات الطبية ومسجد.

كما توفر المدينة فيللا سكنية صديقة للبيئة وعالية الكفاءة تنفرد بتصاميم شرقية عصرية وبطابع خاص يمزج بين التفاصيل الجمالية المعاصرة واللمسات التقليدية بما يتناغم مع الطابع الجمالي الذي تتميز به إمارة الشارقة، حيث يتيح المشروع مجموعة متنوعة من خيارات المساحات والتصاميم للفلل المؤلفة من 3 و4 و5 غرف نوم بمساحات بناء تتراوح بين 2035 قدما و3630 قدما مربعة مع توفير كامل وسائل الراحة ومتطلبات الحياة العصرية للعائلة، ومجهزة جميعا بالأجهزة الكهربائية الصديقة للبيئة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد