بملكية 100% ..."فايزر الأمريكية تفتتح مصنعاً لمنتجاتها بالسعودية

بملكية 100% ..."فايزر الأمريكية تفتتح مصنعاً لمنتجاتها بالسعودية

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار ترخيصاً استثمارياً لشركة "فايزر" الأميركية للأدوية، وأعلنت الأخيرة اليوم عن نيتها لإفتتاح مصنعاً لمنتجاتها الدوائية في المملكة العام القادم.

ويمنح الترخيص الجديد،الشركة ملكية لأعمالها في المملكة في القطاع التجاري بنسبة 100%، بما يسمح للشركة ممارسة أعمال الاستيراد والتصدير والتجارة في المنتجات، وأيضاً السماح لها بتوريد الأدوية المبتكرة والأساسية مباشرة إلى السوق المحلي .

وقال بيان لهيئة الاستثمار إن الشركة أكدت على الالتزام المشترك لتطوير الرعاية الصحية في المملكة وعزمها على فتح مصنع لها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في عام 2017 م ليقوم بتصنيع 16 نوعاً من الأدوية الرائدة.

ويتيح الترخيص الجديد للشركة البحث في العديد من المشاريع الاستثمارية الأخرى التي تتفق وتعزيز برامج الرعاية الصحية في المملكة في إطار برنامج التحول الوطني.

دكتور ماجد القصبي

وقال وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار د.ماجد القصبي في تصريحه : إن شركة فايزر هي من كبريات الشركات العالمية المستثمرة في المملكة ، وحصولها على ترخيص استثماري للعمل في مجال التجارة والتجزئة بملكية 100 % سيسهم في توسعها في نشاطها من أجل توطين صناعة الأدوية في المملكة ،وذلك بعد أن قدمت الشركة خطة عمل متميزة لمشاريعها القادمة في عدد من مناطق المملكة .

وأكد أن الشركة ستحصل على التسهيلات اللازمة من قبل الجهات الحكومية في المملكة في ظل شراكة فعالة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق الأهداف التنموية المملكة التي بلورتها رؤية المملكة 2030 ومن بين أهم أهدافها تعزيز استثمارات كبريات الشركات العالمية في السوق السعودي .

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد