بقيمة ملياريه.. إطلاق أكبر المشاريع السكنية في الشارقة

بقيمة ملياريه.. إطلاق أكبر المشاريع السكنية في الشارقة

تعتزم شركة "أراد" العقارية الإماراتية، لإطلاق مشروع "مسار" للسكن الفاخر في إمارة الشارقة بقيمة 8 مليارات درهم (نحو 2.2 مليار دولار).

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الرئيس التنفيذي للشركة أحمد الخشيبي، أن "المشروع يعد الأكبر على مستوى الإمارة، وسيقام على مساحة 19 مليون قدم مربعة، وأنه يضم 4 آلاف وحدة سكنية".

وأوضح الخشيبي أن" تسليم المشروع، الذي سيقام بضاحية جويزع، سيكون على مراحل تبدأ في 2023 وتنتهي في 2028".

ومن المتوقع أن يقطن نحو 15 ألف شخص في المشروع، الذي سيضم إلى جانب المرافق السكنية والتجارية مساحات خضراء ومدرسة دولية، بحسب الخشيبي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة: "إن تمويل المشروع سيكون من رأس المال، وبالدين، والمبيعات".

وقال الخشيبي: "رغم الجائحة أتوقع أن يكون هناك طلب كبير على المشروع، الذي ستدور تكلفة المنزل فيه بين 1.2 و3.7 ملايين درهم (460 ألفاً - 1.1 مليون دولار".

وأضاف: "عندما تشيع الضبابية أصبحت الشارقة معروفة كوجهة آمنة، إنها معروفة باستقرارها، والمقيمون فيها يمكثون للمدى الطويل، وإذا نظرت إلى سكان الشارقة فمعظمهم من الجيل الثاني، إنها وطنهم".

يشار إلى أن شركة "أراد" مملوكة للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بسمة" في الشارقة، وللأمير خالد بن الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة "كيه.بي.دبليو إنفستمنتس" في دبي.

ويأتي المشروع في وقت تواجه فيه سوق العقار الإماراتية أزمة كبيرة؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا التي تركث آثاراً كبيرة عليه بسبب تراجع الطلب.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد