العلا السعودية تحتضن أكبر مجموعة فندقية في أوروبا

العلا السعودية تحتضن أكبر مجموعة فندقية في أوروبا

اتفقت السعودية مع أكبر مجموعة فندقية في أوروبا على توسعة وتشغيل منتجع في مشروع العلا السياحي الذي تبلغ تكلفته 20 مليار دولار؛ في المنطقة التي تقع بشمال غرب السعودية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الهيئة الملكية لمحافظة العلا السعودية، أنها اتفقت مع مجموعة أكور الفندقية على تشغيل وتوسعة منتجع في مشروع العلا.

وأضافت الهيئة في بيان أنها بدأت أعمال توسعة منتجع عشار بالشراكة مع أكور تحت اسم العلامة التجارية بانيان تري، بإضافة 47 وحدة جديدة، لتبلغ طاقة المنتجع 82 فيلا فاخرة، بالإضافة إلى منتجع صحي ومطاعم مميزة.

ويقام مشروع العلا في موقع حضارة قديمة في ركن ناءٍ بشمال غربي البلاد، وهو جزء من خطة السعودية لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط والانفتاح بعد انغلاق دام لعقود.

ويقع المشروع في وادي عشار على مسافة 15 كيلومتراً من أول موقع تعلنه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ضمن مواقع التراث العالمي في السعودية في منطقة الحجر التي تعرف أيضاً باسم مدائن صالح.

وفي أبريل الماضي، قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، إن السياحة ستشهد تراجعاً بما يتراوح بين 35 و45% هذا العام؛ بسبب إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومشروع العلا جزء من مسعى جديد في السعودية لحماية آثار مرحلة ما قبل الإسلام لجذب السياح غير المسلمين، ومن المقرر أن يُفتتح المشروع رسمياً في أكتوبر 2020، وأن يعمل على مدار العام.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات