السعودية تعزز السياحة الدينية بأكبر فنادق فوكو بالعالم

السعودية تعزز السياحة الدينية بأكبر فنادق فوكو بالعالم

تعتزم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بالتعاون مع شركة التطوير العقاري "معاد الدولية" لإطلاق فندق "فوكو مكة" في مدينة مكة المكرمة، ليصبح أكبر فنادق فوكو في العالم.

وسيضم الفندق عند افتتاحه 4200 غرفة ليصل بذلك عدد الغرف التي تديرها مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في المملكة إلى ما يزيد على 19.500 غرفة، الأمر الذي يعزّز مكانة المجموعة كواحدة من أكبر شركات الضيافة في السعودية.

وسيشغل فندق "فوكو مكة" موقعاً متميزاً ضمن مشروع ضخم متعدد الاستخدامات، هو مشروع تطوير أبراج معاد الفندقية، ويضم مطاعم وردهات الاستراحة وقاعات المناسبات ومناطق مخصصة للصلاة. ويقع الفندق الجديد في أهم الأماكن في المدينة المقدسة على مقربة من المسجد الحرام، وسيوفر لنزلائه من الحجاج تجربة استثنائية، بما في ذلك ما يزيد على 20 ألف متر مربع من مرافق الطعام وقاعات الاجتماعات.

ويجمع فندق فوكو -الذي استمد اسمه من معنى "الدعوة" أو "التجمع" باللغة اللاتينية- بين الطابع غير الرسمي والتصميم الفندقي المنفرد.

ومنذ إطلاقها عالمياً قبل حوالي سنة، شهدت علامة فوكو نمواً سريعاً من خلال توقيع مجموعة من الاتفاقيات في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وعقب توقيع اتفاقية إنشاء "فوكو الخبر" في وقت سابق من هذا العام، يصبح "فوكو مكة" ثاني فندق يحمل اسم هذه العلامة في السعودية. والفندق الرابع لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في مكة المكرمة.

وقال باسكال جوفين العضو المنتدب لمجموعة فنادق انتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا "يشرفنا أن نُبرم هذه الاتفاقية مع شركة تطوير رائدة مثل معاد الدولية، والتي تعد واحدة من أبرز الشركات في المملكة، وتتميز برؤية مستقبلية فريدة، ليس للارتقاء بقطاع الضيافة فحسب ولكن أيضاً لجعل المملكة في مصاف أهم الوجهات العالمية".

وأضاف أن "من المتوقع أن تشهد السياحة الدينية في مكة المكرمة تزايداً مستمراً لتصل إلى 30 مليون زائر بحلول العام 2030، ونتطلع إلى تلبية الاحتياجات المترتبة على هذه الزيادة من خلال إنشائنا (فوكو مكة) الذي سيوفر تجربة ترحيبية مريحة ومختلفة وجديرة بالثقة خلال مواسم الحج والعمرة".

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات