السعودية: تحويل الهواتف الذكية لبطاقات صراف لاستخدامها في الشراء

السعودية: تحويل الهواتف الذكية لبطاقات صراف لاستخدامها في الشراء

قال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ، إن هناك مشروعا لتحويل الهواتف الذكية إلى بطاقة صراف في الربع الثالث من العام الحالي.

وأضاف حافظ، أنه سيتم رقمنة بطاقة الصراف الآلي "مدى" خلال الفترة المقبلة؛ ليتم استخدامها عبر الهواتف، بحيث يكون أمام العميل خياران عند الشراء وهما استخدام البطاقة أو الهاتف الذكي، وفقا لـ"الوطن".

منع المتاجر الإماراتية من مسح البطاقات المصرفية أكثر من مرة

وأوضح حافظ، أن العميل سيتمكن من خلال المشروع الجديد لرقمنة "مدى" من استخدام البطاقة بشكل مباشر عبر الهواتف الذكية.

وبين متحدث البنوك، أن هذا المشروع يختلف تماما عن مشروع استخدام بطاقة مدى عبر الإنترنت الذي سيبدأ تطبيقه في مطلع أبريل المقبل، ويمكن للعميل بموجبه الشراء عبر الإنترنت من المواقع العالمية، دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان مثل الفيزا أو الماستر كارد وغيرهما.

وأكد حافظ، أن رقمنة بطاقات مدى بانتقال معلوماتها إلى الجوال ستتيح للعميل الاستفادة منها في الهاتف.

وأطلقت "مدى" مؤخرا مبادرة تعاون مشترك مع شركة ماستركارد؛ للعمل على بدء معالجة المدفوعات الإلكترونية المنفذة عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال خدمة بوابة ماستركارد للدفع الإلكتروني التي تقدمها الشركة.

محمد بن سلمان: منطقتنا مؤهلة لتصبح أوروبا

وبموجب هذه الشراكة، سيتمكن حاملو بطاقة مدى من التسوق ودفع قيمة مشترياتهم عبر الإنترنت لدى المواقع الإلكترونية المفضلة لديهم.

وسينتج عن ذلك تمكين جميع المتاجر الإلكترونية المحلية في المملكة من قبول بطاقات مدى كوسيلة دفع أساسية ضمن خيارات الدفع المتاحة في مواقعهم الإلكترونية، وسيؤدي تفعيل خاصية الشراء عبر الإنترنت من خلال "مدى" إلى رفع معدلات النمو في الاقتصاد المحلي عبر منح حاملي بطاقات مدى وأصحاب المتاجر الإلكترونية فرصة شراء السلع ودفع قيمة الخدمات وعرضها إلكترونياً.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد