افتتاح أول سينما للسيارات في الرياض

افتتاح أول سينما للسيارات في الرياض

أعلنت شركة "موفي سينما"، على حسابها بموقع "تويتر"، عن إطلاقها أول "سينما سيارات" في السعودية، ضمن فعالية "وميض الرياض".

وأكد أمين منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن خطوة إطلاق سينما السيارات جاءت "حرصاً على توفير تجربة ترفيهية وفق الإجراءات الاحترازية، تعيد إحياء الفراغات العمرانية غير المستغلة، وتهيئ البيئة المناسبة لتفاعلكم مع مدينتكم".

وعن موقع سينما السيارات، فإنها تقع في حي العارض مقابل جامعة اليمامة شمالي الرياض، وستكون مخصصة لإقامة 3 عروض سينمائية يومياً لأفلام عربية وعالمية.

وتتميز أول سينما سيارات في السعودية بشاشةٍ مساحتها 200 متر، ومواقف تستوعب أكثر من 150 سيارة، ومزودة بنظام صوتي مرتبط بسماعات السيارة، ومنطقة "Food Truck" (عربة مأكولات) تتم الاستفادة منها من خلال التطبيقات الإلكترونية.

وكانت وزارة الثقافة السعودية أعلنت، في 11 ديسمبر 2017، أنها ستسمح مجدداً بفتح دور للسينما اعتباراً من مطلع 2018، ورفعت بذلك حظراً مطبَّقاً منذ أكثر من 35 عاماً على أماكن التسلية.

وبحسب القرار المنشور وقتها، فإن السلطات ستبدأ إصدار تراخيص في المملكة، وقال وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد، في بيان: "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظِّمة للقطاع… من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً".

ودشنت شركة "فوكس سينما" التي تديرها مجموعة ماجد الفطيم السعودية، أول دار عرض سينمائي تحتوي على أربع شاشات سينما بالرياض، في مايو الماضي.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات