ما هي اشتراطات القبول في وظائف حراس المدارس بالسعودية؟

ما هي اشتراطات القبول في وظائف حراس المدارس بالسعودية؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن شرط 6 أيام عمل في الأسبوع و8 ساعات يومياً سيكون أبرز شروط قبول المتقدمين والمتقدمات على وظائف حراس أمن المدارس

6 أيام عمل 8 ساعات شرط للقبول في وظائف حراس المدارس السعودية

أعلن مسؤول بوزارة التعليم السعودية أن شرط ستة أيام عمل في الأسبوع وثمان ساعات يومياً سيكون أبرز شروط قبول المتقدمين والمتقدمات على وظائف حراس أمن المدارس التي بدأت إدارات التعليم باستقبالهم.

وذكرت صحيفة "مكة" السعودية نقلاً عن المسؤول، دون ذكر اسمه، إن شركات الأمن المتعاقد معها ستغطي المدارس، وهي وظائف جديدة ولن ينقل الموظفون الرسميون على تلك الشركات.

محمد بن سلمان يكشف عن حدث كبير بعد 15 يوماَ

وتسعى وزارة التعليم عبر نظام حراس الأمن إلى تهيئة المدارس لتكون بيئة ثقافية وترفيهية ومراكز تدريب وأنشطة وفعاليات على مدار اليوم، لتلبي رغبات الطلاب والطالبات بدلاً من كونها تعليمية تنتهي مع إغلاق الحارس المدرسة ظهراً.

وكانت وزارة التعليم أعلنت في وقت سابق أنها تسعى إلى توفير حراسات أمنية لنحو 35 ألف مدرسة، وأنها ستكلف شركات متخصصة لتوفير الحراسات الأمنية لمدارسها، من أجل توفير الحماية للمعلمين من الاعتداءات، وستشمل التجربة مدارس الرياض والقصيم ثم تُعمم التجربة على بقية مدارس المملكة.

وأكدت وزارة التعليم، سابقاً عن فتح باب التقديم على وظيفة "حارس أمن"، في الأسبوع المقبل (الجاري)، وستتعاقد الوزارة مع 6 شركات حراسة للأمن، من أجل توفير 5030 حارساً أمنياً للعمل في المدارس.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد