ما هي أكثر الوظائف طلباً في الإمارات؟

ما هي أكثر الوظائف طلباً في الإمارات؟

كشفت بيانات أكبر شبكة مهنية في العالم «لينكد إن» على أن دولة الإمارات تشهد ارتفاع في الطلب على وظائف عدة، تشمل الأطباء، والعاملين المستقلين في مجال المحتوى الرقمي، والمدربين المحترفين و الشخصيين، والمتخصصين في القطاع المالي وقطاع الأعمال بشكل عام.

وهنا أدناه، نعرض الوظائف الأكثر طلبًا في الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2021 ، وفقًا لتقرير LinkedIn للوظائف الناشئة:

  1. المتخصصون في مجال الطب

بعد انتشار فيروس كورونا شهدت هذه الفئة نمواً بنسبة 112% في التوظيف، مع ارتفاع الطلب على الممرضات والعاملين في المجال الطبي عموماً في جميع أنحاء الإمارات.

  1. منشئو المحتوى الرقمي المعروفون أيضًا باسم المؤثرين

بعد انتشار فيروس كورونا، أقرت دولة الإمارات تراخيص عمل جديدة للعاملين المستقلين الدوليين، بهدف دعم الاقتصاد المحلي، مما أدى إلى ارتفاع النشاط عبر الإنترنت، واعتماد المنصات الرقمية في مختلف القطاعات وتغير سلوك المستهلكين إلى ارتفاع الطلب على العاملين المستقلين وزيادة بنسبة 200% في الوظائف المتعلقة بالمحتوى الرقمي.

  1. طواقم دعم الرعاية الصحية

بسبب الوباء، تشهد البشرية اهتمامًا كبيرًا بخدمات الرعاية الصحية التي يمكن أن تساعد في تجنب الأزمات الصحية المستقبلية بعد COVID-19، مثل مساعدي المختبرات والمستشارين.

  1. التجارة الإلكترونية

في السابق كانت التجارة الإلكترونية في الإمارات تشهد نمو بشكل ثابت سنوياً، أما الآن أصبحت المتاجر الإلكترونية الافتراضية بمثابة الوضع الاعتيادي الجديد لأي شركة صغيرة تبحث عن النجاح والمنافسة، وذلك بسبب وباء (كوفيد 19).

  1. متخصصو التسويق الرقمي

بعد التزايد في استخدام الإنترنت سنوياً، توجهت الشركات لكي تستفيد من أنشطة التجارة الإلكترونية المتنامية، حيث شهدت وظائف التسويق الرقمي ارتفاعاً بنسبة 71% في عام 2020.

  1. وظائف تطوير الأعمال والمبيعات

نظراً لموقع الإمارات المتميز عالمياً، حيث تضم العديد من الشركات الكبيرة والمتوسطة والناشئة فمن الطبيعي أن نرى زيادة في شعبية مطوري الأعمال في الدولة.

  1. المدربون الشخصيون والمهنيون

ترك الوباء أثره على العديد من الأشخاص، حيث ظهرت الحاجة إلى متدربين لتوجيههم خلال الأوقات الصعبة،سواء كنا نتحدث عن محترفين يمكنهم توفير تدريب متعلق بسوق العمل أو تدريب شخصي.

  1. المهنيون في القطاع الإبداعي

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة مركز إبداعي قوي في المنطقة، يضم مواهب متنوعة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما دفع الدولة إلى تقديم منحًا سخية للفنانين في مختلف المجالات الإبداعية، على أمل تشجيع المشهد الفني في الدولة، بما في الرسامين والرسامين والكتاب والمصممين.

  1. وظائف التعليم

شهدت الإمارات اهتماماً متزايداً في الوظائف التعليمية خلال 2020 حيث ارتفعت بنسبة 72%، وكان الطلب عالياً على مساعدي التدريس في الجامعات. وكانت نسبة 67% من الموظفين، الذين تم استقطابهم في هذه الفئة من النساء، بمعدل أعمار بلغ 27 عاماً.

  1. المترجمون

تضم الإمارات الكثير من المغتربين القادمين من جميع أنحاء العالم، لذلك فهي بحاجة إلى مترجمين من وإلى معظم اللغات، وأيضًا كون الإمارات تحتل مركز تجاري دولية مهم في المنطقة، فإن خدمات الترجمة مطلوبة بشكل متزايد.

  1. وظائف في قطاع الأعمال

مع تعافي عالم الأعمال من آثار الوباء قد تلجأ الكثير من الشركات إلى تعديل خطط أعمالها، لكي تواكب احتياجات العملاء سريعة التغير، لذلك سيكون لدى مديري الأعمال في الأدوار المختلفة فرص كبيرة في الإمارات العربية المتحدة خلال هذا العام.

  1. التكنولوجيا

تشهد دولة الإمارات تحولاً سريعاً نحو التكنولوجيا والابتكار، حيث نمت وظائف التكنولوجيا بنسبة 61% عام 2020 ، لذلك سواء كنا نتحدث عن عام 2021 أو أي عام آخر في العقود القليلة القادمة ، سيكون لمتخصصي التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات دائمًا فرصة في الإمارات العربية المتحدة حيث أثبت العالم أنه موجه رقميًا.

  1. وظائف الهندسة المتخصصة

تعد الهندسة إحدى فئات الوظائف غير المتأثرة بالوباء ، حيث في في عام 2020، زاد الطلب عليها في الإمارات بنسبة 72%، ومع وجود المزيد والمزيد من المشاريع التي تنتظر تنفيذها في المستقبل القريب، سيكون للمهندسين المتخصصين أهمية في تعافي 2021 في الإمارات العربية المتحدة.

  1. وظائف قطاع التمويل

مع تعافي العالم من صدمة اقتصادية حاسمة، سيكون هناك طلب على الخبراء الماليين والمحللين والمستشارين لتزويد الشركات المختلفة بالتوصيات اللازمة للسنوات القليلة المقبلة.

  1. الأخبار والصحافة الإلكترونية

بعد تفشي فيروس كورونا تم تعليق توزيع وسائل الإعلام المطبوعة في دولة الإمارات لاحتواء انتشار الفيروس، واعتمدت النسخ الرقمية فقط، أدى ذلك إلى ارتفاع في الطلب على الصحفيين الذين يمكنهم الكتابة للجمهور عبر الإنترنت ويمكنهم استخدام أنظمة إدارة المحتوى الرقمي.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات