ماذا تعرف عن نظام "المرور الأخضر" المعتمد في أبوظبي؟

ماذا تعرف عن نظام "المرور الأخضر" المعتمد في أبوظبي؟

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي نظام المرور الأخضر بصورة حصرية للدخول الآمن لعدد من المنشآت للوقاية من جائحة كورونا.

وتشمل تلك المنشآت المراكز والمحلات التجارية، والصالات الرياضية، والفنادق والمرافق داخلها، والشواطئ والحدائق العامة، والشواطئ الخاصة وأحواض السباحة، والمراكز الترفيهية ودور السينما والمتاحف، والمطاعم والمقاهي. ويبدأ العمل بهذا النظام من يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو 2021.

وجاءت هذه الخطوة ضمن استخدام تطبيق الحصن للمرور الأخضر والتدابير الوقائية لضمان الدخول الآمن، ووفق إستراتيجية الإمارة لمكافحة جائحة ”كوفيد-19“ التي تقوم على أربعة ركائز أساسية ومترابطة تعتبر الطريق إلى التعافي المستدام، وتضم هذه الركائز التطعيم، والتقصي النشط والفحوصات، والدخول الآمن، واستمرار تطبيق الإجراءات الوقائية.

وأكدت اللجنة أن هذه الإجراءات تطبق لمن هم في سن 16 سنة وما فوق، وتعتبر مكملة للإجراءات المعتمدة حالياً في أنشطة القطاعات الحيوية.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، في 7 يونيو الجاري، اعتماد البرتوكول الخاص للمرور الأخضر بهدف تخفيف القيود الناتجة عن جائحة كوفيد-19 وتسهيل حركة التنقل والسياحة بأمان في جميع أنحاء الدولة، وذلك باستخدام تطبيق الحصن لإظهار حالة التطعيم وصلاحية الفحص.

 

 

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات