قريباً ... توطين وظائف مذيعات الإذاعة والتلفزيون في السعودية

قريباً ... توطين وظائف مذيعات الإذاعة والتلفزيون في السعودية

صرح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، داود الشريان، اليوم الخميس، أن الهيئة جاهزة للتأمين الصحي على الموظفين.

وأضاف الشريان في بيان للهيئة، أن الإذاعة والتلفزيون نفذت قرار وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد بتوطين وظائف مذيعات اللغة العربية في الإذاعة والتلفزيون.

ما أسباب انتشار فلل الكراتين في السعودية؟

وأوضح الشريان، أن الهيئة حققت توطين وظائف مذيعات اللغة العربية فيها وفق المهلة المحددة، وأن جميع المذيعات في القنوات والإذاعات أصبحن سعوديات.

ولفت، إلى أن قناة "الإخبارية" في طريقها هي الأخرى إلى توطين وظائف المذيعات خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأكد الشريان، أن الاهتمام بالكفاءات السعودية الشابة يأتي ضمن حرص الوزارة والهيئة على منح الفرصة كاملة للكفاءات السعودية.

وأصدر وزير الثقافة والإعلام، عواد العواد، قراراً نهاية أكتوبر الماضي، طلب فيه من هيئة الإذاعة والتلفزيون بضرورة توطين وظائف المذيعات في التلفزيون السعودي.

وقامت الهيئة – بحسب البيان - باستقبال الطلبات عبر موقعها الإلكتروني، وشكلت فريقاً للاختيار، وتم قبول عدد من المذيعات، وهناك عدد آخر من المقبولات مبدئياً سيتم إجراء الاختبارات لهن.

5 دورس تعلمها الأثرياء في حياتهم

واختتم الشريان تصريحه بالتأكيد على أن الهيئة ماضية في استقطاب السعوديين للعمل في مواقع الهيئة في وسائل التواصل الاجتماعي، التي أعدت لها خطة للتطوير تتماشى مع النقلة البرامجية التي ستشهدها القنوات السعودية قريباً.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد