قريباً .. تطبيق رسوم البوابات المرورية بأبوظبي

قريباً .. تطبيق رسوم البوابات المرورية بأبوظبي

تبدأ دائرة النقل ومركز النقل المتكامل في أبوظبي، في تطبيق نظام "بوابات التعرفة المرورية" على مداخل مدينة أبوظبي ومخارجها، الثلاثاء المقبل.

وسيكون ذلك عبر تخصيص أربع بوابات على الجسور الرئيسة التي تشمل "جسر الشيخ زايد، جسر الشيخ خليفة بن زايد، جسر المقطع، جسر مصفح"، وفقاً لبيان.

وتستهدف الإمارة من ذلك الإجراء تخفيف الازدحام المروري، ورفع كفاءة قطاع النقل في الإمارة.

وانتهت دائرة النقل ومركز النقل المتكامل من جميع الاستعدادات الخاصة بتفعيل النظام الجديد وتركيب جميع البوابات على الجسور.

حيث ستستخدم البوابات أنظمة كاميرات المراقبة التي تراقب حركة المركبات، وسرعتها القائمة، وتم إضافة النظام الإلكتروني، الذي يستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي خلف الكاميرات.

وذلك بهدف التعرف إلى لوحات المركبات، ويربطها بالحساب الإلكتروني لصاحب المركبة، ومن ثم يبدأ في حساب التعرفة المرورية له.

وفي الشهر الماضي، كشفت دائرة النقل ومركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي عن البدء في التسجيل الإلكتروني للمركبات في نظام" بوابات التعريفة المرورية"..

وخلال شهر أغسطس/آب الماضي، أكدت دائرة النقل في أبوظبي، أنه لا نية لتطبيق نظام بوابات التعريفة المرورية الجديدة، في مدينة العين ومنطقة الظفرة، خلال الوقت الحالي.

ويشار إلى أن رسوم تطبيق التعرفة المرورية الجديدة تتضمن 4 دراهم لكل مرة يتم عبور البوابات فيها خلال أوقات الذروة من السبت إلى الخميس.

وأوقات الذروة بالفترة الصباحية من الساعة 7:00-9:00 والفترة المسائية من 5:00-7:00.

 أما في خارج أوقات الذروة وأيام الجمعة والعطلات الرسمية، فيتم احتساب رسم بدرهمين عن كل مرة يتم عبور البوابات فيها على مدار الساعة خلال جميع أيام السنة على ألا يتجاوز 16 درهماً لكل مركبة في اليوم الواحد.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد