في دبي وأبوظبي .. توصيل طلبات البقالة مجاناً وبكبسة زر واحده

في دبي وأبوظبي .. توصيل طلبات البقالة مجاناً وبكبسة زر واحده

فقط في دبي والإمارات لم يعد هناك حاجه لطلب الاتصال بالبقالة أو الذهاب إليها من أجل شراء حاجيات بسيطة، بكبسة زر واحده عبر تطبيق ذكي تستيطع اختيار وطلب ما تريده من حاجيات، وبدون مقابل لخدمة التوصيل، حيث دشنت «باويك» للتسوق الإلكتروني مؤخراً، منصة «Bawiq»، عبر الهواتف لتوصيل السلع إلى المستهلك مجاناً في أبوظبي ودبي، خلال فترة لا تتجاوز 30 دقيقة كحد أقصى، عازية الإطلاق إلى الدعم التقني المتطور بأبوظبي، خاصة مع نظام البقالات الذي اعتمدته الإمارة.

ويتوافر التطبيق على متجر جوجل وأبل ستور بشكل مجاني، ويمكن للمستخدم الاختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات اليومية التي تتجاوز 4000 لتوصيلها من دون حد أدنى للطلب، ومن دون رسوم خاصة مقابل التوصيل.

وقال راجيف لي، الرئيس التنفيذي للشركة: «إن المستهلكين يستطيعون الاختيار بين مجموعة من المنتجات اليومية التي تتجاوز 4000 صنف لتوصيلها من دون حد أدنى للطلب، ومن دون رسوم خاصة مقابل التوصيل»، موضحاً أن 943 بقالة في أبوظبي ودبي مرتبطة بالتطبيق حالياً، مشيراً إلى أن نحو 3 آلاف بقالة وسوبرماركت صغير ومتوسط، ستكون مرتبطة بالتطبيق خلال عام على الأكثر وفقاً لخطة الشركة، بحسب صحيفة الاتحاد.

خرسانة "البول البشري" أحدث صيحات منازل المستقبل!

ولفت إلى أنه يمكن دفع حساب البقالة نقداً، أوعبر البطاقات، أو إنشاء محفظة عائلية، حيث تساهم هذه المحفظة في السيطرة على الاستهلاك العائلي من بعض الأطعمة غير الصحية، مشيراً إلى أن التطبيق يتيح تقييم البقالات للتحقق من دعم المنافسة وحماية المستهلك.

وأشار الى أن 100% من البقالات في المناطق الرئيسة في أبوظبي مرتبطة بالتطبيق، مقابل 80% في دبي، وسيشمل التطبيق بقالات أخرى في الشارقة وبعض المناطق الشمالية خلال شهر، كما توجد لدى الشركة خطة للتوسع لتغطي جميع إمارات الدولة خلال الأشهر المقبلة.

وشدد على أنه توجد في الإمارات 9 آلاف بقالة صغيرة وفقاً لإحصاءات رسمية، مشيراً إلى مباحثات للشركة للتوسع في منطقة الخليج، خاصة السعودية وفتح مكاتب لها في دول آسيوية، مثل ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، ودول أخرى.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد