في دبي.. شركة تستخدم الأساور لتعزيز التباعد بين الموظفين

في دبي.. شركة تستخدم الأساور لتعزيز التباعد بين الموظفين

استعانت شركة في دبي مع عودة نحو 100 موظف للعمل في مقر الشركة بأساور لتجنب الارتباك والحرج بخصوص إرشادات التباعد الاجتماعي، حيث ترمز ألوان الأساور المختلفة إلى الطريقة التي يرغب بها الموظف في التعامل مع الآخرين.

وفي حفل استقبال لمجموعة كرييت ميديا جروب، يمكن للموظفين الاختيار بين إسورة المعصم الخضراء للإشارة إلى أنهم مستعدون للتحية بالملامسة بقبضات الأيدي والصفراء التي تعني الاستعداد للحديث دون ملامسة. أما السوار الأحمر فيعني أن الموظف يريد الاحتفاظ بمسافة بينه وبين الآخرين.

وقال العضو المنتدب في الشركة توم أوتون «يمكن لأي شخص الدخول إلى حفل الاستقبال، واختيار أحد هذه الأشرطة ووضعها حول معصمه لتعطي إشارة واضحة جداً لأي إنسان يتعامل معه حول المدى المسموح به للاقتراب».

وتابع: قد يكون للأفراد وجهات نظر متباينة حول طريقة التصدي لمرض كوفيد-19.

وفي مبنى الشركة، يشعر بعض الموظفين بالارتياح إزاء عودة الحياة الاجتماعية والعمل من المكاتب، لكن البعض الآخر لا يزالون يتوخون الحذر.

وقال محمد أبو يوسف، مدير وسائل التواصل الاجتماعي بالشركة، وهو يشير إلى السوار الذي اختاره لنفسه باللون الأصفر: «أعمل في مجال التصوير وأقابل ناساً كثراً وأنا أهلي كبار في العمر فكان من الواجب عليّ أخد احتياطاتي».

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد