"غرفة الهدوء" جرعة من الراحة والاسترخاء لزوار إكسبو دبي

"غرفة الهدوء" جرعة من الراحة والاسترخاء لزوار إكسبو دبي

خصص فريق إكسبو 2020 دبي داخل الموقع غرفاً فريدة من نوعها، تحمل اسم ”غرف الهدوء“، حيث تم تزويدها بتقنياتمتطورة، لإعادة تجديد طاقة زوار الحدث الدولي، وإكمال جولاتهم بكامل نشاطهم، بين أجنحته مترامية الأطراف.

وتعتبر هذه الغرف الأولى من نوعها ضمن أحداث معرض إكسبو دبي، حيث تتكون من أربع غرف، وتم تزويد كل غرفة بمحفزات تثير الحواس وتمنح مستخدمها الشعور بالراحة والاسترخاء، وكذلك بث النشاط في روح المستخدم مجدداً،بعدما أنهكته الجولات بين أرجاء موقع إكسبو، والتنقل بين الفعاليات اللامتناهية والمليئة بالأحداث المثيرة وغير المسبوقة، التي تعرض أحدث التطورات من حول العالم.

بإمكان أي زائر لموقع  إكسبو الاستفادة من مزايا غرف الهدوء، وعلى وجه التحديد الزوار ممن يعانون من فرط زائد فيالقلق والإثارة ومن بينهم الأطفال تحديداً.

مزايا غرف الهدوء

عند زيارة إحدى هذه الغرف، سيجدها الزائر مظلمة وهادئة تماما، وتحتوي على أرائك مريحة للجلوس باسترخاء.

وتضم هذه الغرف جهاز تلفاز على الجدران تناسب احتياجات الزوار.

كما توجد، في وسط الغرفة، منطقة مع زوايا حسية مبتكرة لإثارة الحواس والمساعدة على الشعور بالاسترخاء، من خلال انبعاث أضواء ملونة وموسيقى حالمة، تحفز الزوار على زيادة التركيز والتحكم في مزاجهم.

وتتميز غرف الهدوء كذلك بشاشة ذكية يمكن ربطها مع لوحة مفاتيح خاصة لمساعدة الزوار على الترفيه والاستمتاع بالتطبيقات الخاصة المختلفة المصممة لتناسب احتياجاتهم.

وجرى تجهيز الغرف بطريقة مبتكرة تتيح للزوار، خاصة الأطفال ممن يعانون من صعوبات حسية من استيعابهم من قبل عائلاتهم خلال زيارة المعرض العالمي.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات