عقوبة صارمة لمن يقيم إفطاراً جماعياً في دبي

عقوبة صارمة لمن يقيم إفطاراً جماعياً في دبي

أعلنت شرطة إمارة "دبي" أن عقوبة مخالفة قرار حظر التجمعات في رمضان ستكون 10 آلاف درهم (قرابة 2700 دولار)، مطالبة الجميع بالالتزام بالتباعد الاجتماعي واتباع إجراءات السلامة المفروضة.

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث أعلنت، تخفيفاً جزئياً لحظر التجوال المفروض ليصبح من الـ10 مساءً حتى الـ6 صباحاً، وحصرت زيارة الأقارب خلال شهر رمضان في الدرجة الأولى والثانية فقط، على ألا يزيد عدد الموجودين بالمكان على خمسة أشخاص.

وشددت اللجنة على ضرورة تفادي زيارة من هم فوق سن الستين وذوي الأمراض المزمنة، وحظر إقامة الخيام أو المجالس الرمضانية، سواء داخل البيوت أو في الأماكن العامة.

وطالبت شرطة دبي أفراد المجتمع بالتزام التباعد الاجتماعي واتخاذ الحذر، خصوصاً في الفترة الحالية التي تواكب شهر رمضان واعتياد الكثيرين على التجمعات في الظروف الاعتيادية.

وأوضحت، أن غرامة التجمعات بالأماكن العامة أو المزارع الخاصة ستكون 10 آلاف درهم لمن قام بالدعوة أو التنظيم، و5000 درهم لكل مشارك.

كما شددت على ضرورة التباعد الجسدي بفاصل لا يقل عن مترين، وارتداء الكمامات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية المصاحبة لعمليات برنامج التعقيم الوطني.

وأوضحت أن غرامة تجاوز عدد ركاب السيارة الواحدة المسموح به (3 أشخاص) قيمتها 1000 درهم، وهي نفس الغرامة المقررة في حالة مخالفات عدم ارتداء كمامة داخل السيارة وعدم مراعاة مسافة التباعد المقررة بمترين.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد