شاهد.. الملك سلمان يقصد نيوم للاستجمام

بعدما خضع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لجراحة ناجحة لاستئصال المرارة في أواخر يوليو تموز، قصد مدينة نيوم للراحة والاستجمام، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

كان الملك سلمان (84 عاما) قد غادر المستشفى يوم 30 يوليو تموز، ونقلت تسجيلات مصورة بثها التلفزيون الرسمي ووزارة الشؤون الخارجية الملك سلمان لدى وصوله إلى نيوم وهو يقف على سلالم متحركة نقلته من الطائرة إلى سيارة منتظرة، ثم وهو يسير إلى داخل مبنى محاطا بعدد من الرجال يضعون الكمامات الواقية.

وتولى الملك سلمان عرش أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم عام 2015. ودخل المستشفى في 20 يوليو تموز وهو يعاني التهابا في المرارة.

ويمضي الملك سلمان منذ عام 2018 بعض الوقت في نيوم، وهي منطقة أعمال تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد تعهد بإنشائها قرب البحر الأحمر.

ما هي مدينة نيوم؟

نيوم مطلة على ساحل البحر الأحمر، أول منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول، إذ ستمتد بنيته وأراضيه إلى داخل الحدود المصرية والأردنية، فضلاً عن ربط الموقع أيضاً بين ثلاث قارات، آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، ما يجعله نقطة محورية، يمكن لنسبة 70 بالمائة من سكّان العالم الوصول إليها بأقل من 8 ساعات، بحسب ما ذكره موقع المشروع.

ونيوم جزء من رؤية 2030 التي طرحها ولي العهد لجذب الاستثمار الأجنبي وتوفير فرص عمل في محاولة للحد من اعتماد المملكة على النفط. وتضم المنطقة مشروعات تعمل بطاقة الرياح والطاقة الشمسية إلى جانب صالات رياضية وقاعات حفلات ومطاعم.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات