"شانغي" السنغافوري أفضل مطار بالعالم للعام 2018

"شانغي" السنغافوري أفضل مطار بالعالم للعام 2018

اختير مطار شانغي في سنغافورة كأفضل مطارات العالم في 2018، للسنة السادسة على التوالي فيما حل منافسه الإقليمي -مطار هونج كونج- في المرتبة الرابعة بعد كل من إنتشون الكوري الجنوبي، وطوكيو هانيدا الياباني.

واستند تصنيف شركة "سكاي تراكس" للأبحاث لهذا العام إلى 13.73 مليون استبيان استقصائي عن 550 مطارًا حول العالم، خلال الفترة من أغسطس/ آب 2017 إلى فبراير/ شباط 2018.

تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد مطلع 2019

واختير شانغي أيضًا كأفضل مطار من حيث المرافق ووسائل الترفيه لعام 2018، وتعد هذه المرة التاسعة التي يفوز فيها المطار السنغافوري بصدارة القائمة العالمية المكونة من 100 مركز منذ عام 2000.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ"سكاي تراكس" "إدوارد بلايستيد" في بيان مصاحب للقائمة، إن مطار شانغي يركز كثيرًا على جعل تجربة المسافرين من خلاله أكثر راحة وسهولة، ويواصل الابتكار في تقديم المنتجات والخدمات الجديدة.

شانغي

- يبلغ عدد المسافرين سنويًا عبر مطار شانغي نحو 62.2 مليون شخص، وهو موطن الخطوط الجوية السنغافورية، ويأتي في المرتبة السادسة عشرة بقائمة أكثر مطارات العالم ازدحامًا، ويوفر وسائل ترفيه عدة منها السينما ومنصات الوسائط المتعددة والمنتجعات الصحية وغيرها.

الإمارات تستحدث عقد العمل الجزئي

إنتشون

- افتتح عام 2001 ويصل عدد المسافرين سنويًا عبره إلى 57.8 مليون شخص، ويعد أحد مطارات النخبة العالمية رغم أنه يقع في جزيرة خارج العاصمة الكورية الجنوبية، ويعد موطنًا لشركة "كوريان إير"، ويأتي في المرتبة الرابعة والعشرين بين أكثر مطارات العالم ازدحامًا.

طوكيو هانيدا

- هو أحد مطارين دوليين يخدمان العاصمة اليابانية، ويقع على بعد أميال قليلة من قلب طوكيو، ويبلغ عدد المسافرين سنويًا من خلاله 79.9 مليون شخص، لذا هو خامس أكثر مطارات العالم ازدحامًا.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد