مليونير يختار العمل في مجال غسل الأطباق.. اعرف حكايته؟

مليونير يختار العمل في مجال غسل الأطباق.. اعرف حكايته؟

قرر جايلز فيوكس (56 عاما)- وهو شريك في ملكية فندق "بورغ آيلاند" الذي تم شراؤه مقابل نحو 12 مليون دولار عام 2018- أت يعمل في غسل الأطباق بسبب أزمة نقص العمال في هذه الفترة في إنجلترا.

وقال فيوكس إن العديد من الموظفين الذين تم تسريحهم أثناء جائحة كورونا وجدوا وظائف في أماكن أخرى.

وعرضت الفنادق والمقاهي في جميع أنحاء البلاد على الموظفين مكافآت تصل إلى ألف جنيه إسترليني (نحو 1400 دولار) مقابل ملء الوظائف الشاغرة بحسب الكاتب أرثي ناتشيابان في تقريره الذي نشرته صحيفة "تايمز" (The Times) البريطانية.

وقالت هيئة الضيافة البريطانية إن هناك نقصا في عدد الموظفين في بريطانيا بلغ حوالي 188 ألف شخص، وهو ما يمثل معدل شغور بلغ 9%.

ولا تزال لدى جيمي روجرز رئيس الطهاة في مطعم "تونتي سيفن" في كينغز بريدج بمقاطعة ديفون وظيفتان شاغرتان لطاهٍ ومدير على الرغم من تقديم مكافأة ابتداء من ألف جنيه إسترليني قبل 3 أسابيع.

وتوقف مطعم "لو غافروش" الحائز على نجمة ميشلان في وسط لندن مؤقتا عن تقديم وجبة الغداء، وقال مديرو المطعم إنهم عانوا من أجل العثور على موظفين مؤهلين، حيث يرجع ذلك إلى تبعات القيود المفروضة على الهجرة في فترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووضعت سلسلة فنادق "كريرار" الأسكتلندية هذا الأسبوع خططا لإنفاق مليون جنيه إسترليني (نحو 1.4 مليون دولار) لجذب الموظفين والاحتفاظ بهم.

ومن المتوقع أن تقدم المجموعة -التي تبحث عن 35 موظفا جديدا- استحقاقات تشمل دروسا في القيادة، وإجازة مدفوعة الأجر في اليوم الذي يبدأ فيه أبناء الموظفين دراستهم، ويوم إجازة لأعياد الميلاد.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لهيئة الضيافة البريطانية كيت نيكولز إنه "من خلال التدريب المنظم يمكنك الانتقال من رتبة موظف مبتدئ إلى رتبة إدارة المطاعم في غضون 18 شهرا تقريبا، وإذا كانت لديك الكفاءة فهناك وظائف على المستوى الإداري براتب قد يصل إلى 60 ألف جنيه إسترليني (نحو 84 ألف دولار) للعديد من هؤلاء الأشخاص".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد