ملياردير إماراتي: "نحن ننزف بعد تبخر الطلب على الفنادق والسيارات"

ملياردير إماراتي: "نحن ننزف بعد تبخر الطلب على الفنادق والسيارات"

بعد 3 أسابيع من الإغلاق الصارم، خففت دبي بعض القيود المفروضة لاحتواء الفيروس في نهاية شهر أبريل، لاسيما وأن فيروس كورونا أثر على معظم القطاعات، وتسبب في خفض الوظائف في جميع أنحاء الإمارات.

وحول الوضع الاقتصادي في الإمارات، قال الملياردير ورجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور إن شركاته تنزف بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، كما أن الاقتصاد ليس بإمكانه الانتظار حتى يجد العالم لقاحاً مضاداً للفيروس قبل استئناف النشاط الرئيسي.

وأضاف الحبتور، الذي يملك 7 فنادق في دبي؛ مثل "والدورف أستوريا" في جزيرة نخلة جميرا، إلى جانب وكالات السيارات والعقارات السكنية والمدارس، إن مجموعته لم تتخذ خطوة خفض الوظائف بعد على أمل إلغاء الإغلاق العالمي بحلول شهر يوليو، مما يسمح للسائحين بالعودة إلى مركز الأعمال فى الشرق الأوسط.

وأردف رئيس مجلس إدارة مجموعة "الحبتور"، في مقابلة أجراها مع وكالة أنباء "بلومبيرغ": "بالتأكيد يجب أن نحمي شعبنا من الفيروس، لكن علينا العودة إلى العمل، فنحن لا يمكننا انتظار اللقاح حتى نهاية العام"، مستشهداً بقرارات البدء بإعادة فتح الاقتصادات في أجزاء من أوروبا.

وأشار الحبتور إلى أن مجموعته طلبت من بعض الموظفين الحصول على إجازات أو إجازة غير مدفوعة مع الاحتفاظ بتأمينهم الصحي واستحقاقات السكن، كما هو الحال مع العديد من الشركات الأخرى في الإمارات.

ولفت إلى أن مجموعة الحبتور لن يكون أمامها خيار سوى شطب بعض الوظائف، في حال استمر الوباء.

وأكمل: "نحن ننزف بعد تبخر الطلب على الفنادق والسيارات"، مؤكداً أن الخطر الأكبر هو البطالة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد