متى سيتم إرسال البشر إلى المريخ؟ إيلون ماسك يجيب

متى سيتم إرسال البشر إلى المريخ؟ إيلون ماسك يجيب

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة ”سبيس أكس“ لأغراض الفضاء، أن شركته ستكون قادرة على إرسال البشر إلى المريخ بحلول عام 2026 على أقصى تقدير.

وقال ماسك في مقابلة مع دار النشر الألمانية ”آكسل سبرينغر“: ”إننا نريد إرسال مركبة غير مأهولة هناك (إلى المريخ) بعد عامين إذا كنا محظوظين فربما (نصل إلى المريخ) بعد أربع سنوات“.

وأضاف أنه يرغب بتطوير تكنولوجيا تجعل حياة الإنسان ”متعددة الكواكب“، وأنه يريد أن يرى قاعدة على القمر و“مدينة على المريخ“، متابعا: ”أظن أن من المهم أن نبذل كل ما بوسعنا لنمتلك مدينة مكتفية ذاتيا على سطح المريخ في أقرب وقت“.

وكان ماسك طرح عام 2015، فكرة وضع مدينة على سطح المريخ بعد هبوط صاروخ ناجح بواسطة شركته، وقال في وقت سابق إنه على الأقل، في المستقبل، عندما تكتشف حضارة ترتاد الفضاء أنقاضنا ستنبهر بأن البشر وصلوا إلى هذا الحد“.

وفي عام 2018، قال الرئيس التنفيذي لشركتي سبيس أكس وتيسلا، إن هناك ”فرصة بنسبة 70%“ للانتقال إلى المريخ، ولكن مع التحذير من وجود ”فرصة جيدة“ للموت في الطريق إلى الكوكب الأحمر.

والجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا أضاف ما يقرب من 100 مليار دولار إلى ثروته في عام 2020 وهو الآن ثاني أغنى شخص في العالم، فوفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires، تقدر ثروة "ماسك" الصافية الآن بـ 128 مليار دولار، أعلى من بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت.

وبحسب موقع TOI الهندى، ففي بداية العام، احتل "ماسك" المرتبة 35 من بين أغنى أغنياء العالم، ومع ذلك، فقد تجاوزت القيمة السوقية لـ Tesla السقف هذا العام، ما أدى بدوره إلى ارتفاع صافي ثروة "ماسك"، وبينما ارتفعت قيمة "ماسك" بالتأكيد، فهذه هي المرة الثانية، وفقًا لـ Bloomberg، التي ينخفض ​​فيها "جيتس" إلى أقل من المرتبة الثانية.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات