بيل غيتس يحتفل بعيد ميلاد الملياردير بافيت على طريقته الخاصة (فيديو)

احتفل بيل غيتس بعيد ميلاد صديقه الملياردير وارن بافيت الـ90 على طريقته الخاصة.

وظهر غيتس في فيديو على أنغام أغنية "يو غوت أ فريند – أنا أنا الصديق"، وهو يصنع كعكة "أوريو" جميلة الشكل، مزينة بصورة لوجه بافيت.

ويقوم غيتس في نهاية الفيديو الذي تبلغ مدته 60 ثانية، بقطع قطعة من الكعكة ووضعها على طبق، تاركاً بجانبها رسالة كتبت بفتات بسكويت الأوريو تقول، "عيد ميلاد 90 سعيد يا وارن".

ويشتهر بافيت بحبه للحلوى والسكاكر، حيث يشرب نصف دزينة من زجاجات الكوكاكولا كل يوم – وهو مستثمر كبير في شركة كوكاكولا – كما أنه بالإضافة إلى امتلاكه شركة "بيركشاير هاثاوي" يمتلك أيضاً الشركة المصنعة للحلوى "سيز كانديز".

وتعد الكعكة التي صنعها غيتس تكريماً خاصاً للصداقة التي يتمتع بها مع بافيت، إذ في العام 2016، روى غيتس قصة على مدونته حول كيف أنه رأى بافيت وهو يتناول الحلوى المفضلة لديه، بسكويت "أوريو"، على وجبة الإفطار.

وكتب غيتس آنذاك: "أحد الأشياء التي تفاجأت بمعرفتها عن وارن هو أنه تمسك بتناول ما يحبه منذ أن كان في السادسة من عمره. أتذكر إحدى المرات الأولى التي مكث فيها في منزلنا، وفتح علبة من بسكويت أوريو ليتناولها على الإفطار. حينها، طلب أطفالنا على الفور بتناول البعض أيضاً. قد يكون ذلك مثالاً سيئاً للصغار، لكنه يتمتع بنظام غذائي يتماشى معه بطريقة ما".

والتقى غيتس وبافيت في 5 من يوليو/تموز من العام 1991، عندما دعت والدة غيتس الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت آنذاك إلى منزل العائلة في هود كانال، واشنطن، للتعرف على بافيت، الذي دعته أيضاً.

وقال غيتس في منشور بمدونته، إنه تردد في البداية، لكن بافيت وجه إليه أسئلة ذكية حول مستقبل مايكروسوفت، قال غيتس إنه لم يسبق أن سمع مثلها من قبل، وتمحورت الأسئلة حول توقعات غيتس لمنافسة مايكروسوفت لـIBM، وما هي المهارات والأسعار التي تتوقع مايكروسوفت التفوق فيها، مضيفاً: "لقد كانت صداقة عميقة منذ محادثتنا الأولى".

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات