إيلون ماسك يخسر 770 مليون دولار.. بسبب رمية حجر؟!

إيلون ماسك يخسر 770 مليون دولار.. بسبب رمية حجر؟!

انخفضت قيمة ثروة إيلون ماسك، مالك شركة تيسلا لـ 768 مليون دولار في يوم واحد، كما انخفض سهم الشركة بنسبة 6% بعد فشل مالكها في تقديم العرض التجريبي للسيارة الكهربائية الجديدة.

والتفاصيل تعود، إلى تعرض إيلون ماسك، لموقف محرج، خلال تجربة سيارة كهربائية جديدة، بعد أن طلب من رئيس المصممين إلقاء كرة معدنية لإثبات أن زجاج السيارة غير قابل للكسر، ولكن المفاجأة كانت أن زجاج السيارة التي وصفها إيلون بالخارقة قد تحطم.

ولكن الأمر لم يقتصر فقط على الزجاج المكسور، إذ انخفض سهم شركة ”تسلا“ بنسبة 6% بعد فشل العرض التجريبي للسيارة، وهو ما أدى إلى انخفاض قيمة ثروة إيلون ماسك 768 مليون دولار في يوم واحد، وفقًا لما نشرته مجلة “ فوربس“.

وكان إيلون يحاول قبل العرض الترويج لقوة السيارة الجديدة cybertruck وصرح بذلك عبر ”تويتر“، حيث قال إنها مضادة للرصاص من عيار9 ملم وإنها سيارة مستقبلية تتمتع بالعديد من المزايا، ولكن تحطم زجاجها أدى لسخرية الجميع من أحدث إصداراته.

ولم تكن هذه الحادثة هي الأولى التي تسببت في إحراج ماسك وخسارته لمبالغ ضخمة، ففي العام الماضي انخفضت أسهم ”تسلا“ بنفس النسبة 6%، عندما قام بتدخين الماريجوانا أثناء بث مباشر على الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أنه رغم هذه الخسارة الكبيرة، لا تزال القيمة الصافية لثروة إيلون ماسك هي 20 مليار دولار.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد