دبي.. لا خيام ولا سفر الإفطار في رمضان

دبي.. لا خيام ولا سفر الإفطار في رمضان

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في إمارة دبي، إلغاء جميع تصاريح الخيام الرمضانية وسفر الإفطار لعام 2021 والتي تقام سنوياً، في إطار التدابير الاحترازية المفروضة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، نقلاً عن المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري، أحمد المهيري، قوله: إن "قرار إيقاف تصاريح الخيم الرمضانية والمجالس وموائد الإفطار يأتي ضمن الجهود المبذولة لمواجهة الظروف الحالية، وللاستجابة للإجراءات والتدابير الوقائية للتصدي للفيروس".

وأردف أنه في "حال الرغبة بالمشاركة في توزيع وجبات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، ضرورة التوجه إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية المعتمدة والمرخصة من الدائرة".

وفي 26 فبراير 2021، قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي، تمديد العمل بالإجراءات المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد حتى منتصف أبريل المقبل.

وبدأت دبي، مطلع فبراير الماضي، تطبيق تدابير وقائية شملت قيوداً وعمليات إغلاق جزئي، بعد تصاعد الإصابات بالفيروس التاجي بشكل ملحوظ.

ويأتي القرار في ضوء نتائج عملية التقييم والرصد والمتابعة المستمرة وما أظهرته من فعالية تلك التدابير على مدار شهر فبراير.

ويشمل القرار الجديد الاستمرار في خفض الأعداد في دور السينما والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات المغلقة بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان، مع تعزيز الإجراءات الوقائية.

كما تشمل القرارات أيضاً عدم تجاوز أعداد زوار مراكز التسوق ونزلاء الفنادق ومستخدمي أحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية نسبة 70% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

وستكون الساعة الواحدة بعد منتصف الليل الموعد الأقصى لإغلاق المطاعم والمقاهي في دبي.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات