دبي تعفي شاباً من غرامة تصل لـ مليون درهم بسبب مخالفته قانون الإقامة

دبي تعفي شاباً من غرامة تصل لـ مليون درهم بسبب مخالفته قانون الإقامة

ضمن مبادرة «احم نفسك... بتعديل وضعك»، اعفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، شاباً من غرامة تصل لـ مليون درهم لمخالفته قانون الإقامة في الإمارات حيث لم يتم تسجيله منذ ولادته في الدولة.

ونقلت صحيفة البيان عن العميد خلف الغيث مساعد المدير لقطاع المخالفين والأجانب تأكيده انه تم إعفاء مخالف من غرامات تجاوزت مليون درهم ، حيث جاءت الأسرة لتسوية وضع ابنها البالغ 18 عشر عاما والذي لم تستخرج له أوراق ثبوتية منذ ولادته، وعملت إقامة دبي على تسوية وضعه واعفائه من المخالفات ومساعدته على استخراج أوراقه الثبوتية بالتعاون مع سفارة بلاده..

وأنجزت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خلال اليوم الأول من أيام مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة أمس 1534 معاملة.

الإمارات تقدم تسهيلات وخدمات لتعديل أوضاع المخالفين

وشملت المعاملات: 326 تصريح مغادرة و408 معاملات تجديد إقامة، و260 معاملة تأشيرة كفيل جديد (تعديل وضع)، و124 معاملة رفع إغلاق مؤقت، و416 إلغاء في إجراءات تعديل وضع.

وتصدر القادمون بتأشيرة زيارة وفئة العمالة المساعدة المخالفين الذين يرغبون في تعديل أوضاعهم خلال اليوم الأول.

يذكر أن مركز العوير مخصص للراغبين بمغادرة الدولة من المخالفين فيما تستقبل باقي المراكز المخالفين الراغبين بتسوية أوضاعهم للبقاء في البلاد.

وشهدت مراكز استقبال مخالفي قانون الإقامة ودخول الأجانب التي حددتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على مستوى الدولة، استقبال جموع المخالفين في المراكز المختلفة التي أعدتها الهيئة ضمن مبادرة «احم نفسك... بتعديل وضعك»، حيث شرعت تلك المراكز منذ الساعة 8 صباحاً في العمل على إصدار تصاريح تعديل أوضاع المخالفين أو مغادرتهم الدولة، وفقاً للأنظمة المعمول بها بهذا الشأن.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد