دبي الذكية تطلق 27 خدمة جديدة عبر تطبيقها

دبي الذكية تطلق 27 خدمة جديدة عبر تطبيقها

أطلقت دبي الذكية ضمن مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2019" حزمة من الخدمات الحكومية الجديدة ضمن تطبيق "دبي الآن" الشامل لجميع الخدمات الذكية في إمارة دبي.

ويبلغ عدد الخدمات الذكية الجديدة التي أطلقتها 27 خدمة بمجالات الإقامة والإسكان والتعليم والتنقل وتبرعات الوقف الخيري، وفق لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين.

ويأتي ذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ودائرة الأراضي والأملاك، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وهيئة الطرق والمواصلات، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، بهدف توسيع دائرة الخدمات الذكية وتسهيل الوصول لها من خلال منصة واحدة.

وتستهدف الخدمات الجديدة تسهيل مختلف المعاملات اليومية التي تهم كل أفراد المجتمع في إمارة دبي، بما يضمن سهولة ودقة الإجراءات من خلال منصة ذكية موحدة، ويضفي المزيد من المرونة والكفاءة على تلك المعاملات، حيث تأتي الخدمات الجديدة ضمن خطة متكاملة لتنفيذ منظومة التحول الرقمي في دبي.

ومع إضافة حزمة الخدمات الجديدة، يتسع نطاق خدمات منصة "دبي الآن" ليشمل 88 خدمة تقدمها 30 جهة مشاركة، من خلال تقديم تجارب متكاملة للمتعاملين عبر منصة واحدة.

وتندرج الخدمات التي توفرها المنصة ضمن 10 قطاعات في المدينة تشمل: الأمن والعدل، والمواصلات العامة، وتأشيرات الإقامة، التنقل، والصحة، والأعمال والتوظيف، والتعليم، والإسكان، والإسلام والسفر وغيرها من الخدمات.

وتوفر الخدمات الرقمية عدد المرات التي يحتاج فيها الأفراد زيارة مراكز خدمة المتعاملين سنوياً من 23 مرة إلى 9 مرات، مما يوفر 28 ساعة للشخص الواحد.

وأوضحت أنه قريباً سيضم التطبيق خدمات ثلاث مجالات جديدة وهي: الشرطة والصحة والعدالة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد