خليفة بن زايد يصدر قرار بضم أبوظبي للاستثمار إلى شركة مبادلة للاستثمار

خليفة بن زايد يصدر قرار بضم  أبوظبي للاستثمار إلى شركة مبادلة للاستثمار

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، قانوناً يتم بموجبه ضم مجلس أبوظبي للاستثمار إلى شركة مبادلة للاستثمار.

وحسب بيان رسمي نص القانون الجديد على أن يتولى مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار مسؤولية إدارة مجلس أبوظبي للاستثمار.

وأكد البيان إستمرار الادارة العليا في مجلس أبوظبي للاستثمار بإدارة المجلس وبقاء عيسى محمد السويدي رئيسا تنفيذيا له، يتبع إلى معالي خلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة.

العاهل السعودي يعتمد قرارات جديدة اليوم.... ما هي؟

و قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، إن ضم مجلس أبوظبي للاستثمار إلى مجموعة شركة مبادلة للاستثمار يأتي تماشياً مع جهود حكومة أبوظبي لتسريع وتيرة التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن هذا القرار سيخلق شركة استثمارية تتمتع بنطاق استثماري وجغرافي متنوع وواسع، وكفاءات بشرية متميزة، الأمر الذي سيؤدي إلى تعزيز قدرة الدولة على التنافس التجاري والاستثماري على الصعيد الدولي.

وحسب اخر‎ بيانات‎ معهد الصناديق السيادية‎ في فبراير الماضي‎، بلغت أصول شركة مبادلة 125 مليار دولار وأصول مجلس أبوظبي للإستثمار 123 مليار دولار، ليصبح اجمالي اصول الكيان الجديد المتوقع 248 مليار دولار.

تحمل عملاء البنوك "الضريبة المضافة" بدءاً من مايو

يشار إلى أنه في يونيو 2016 أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي قرارا بدمج شركتي استثمارات البترولية الدولية " ايبيك " ومبادلة للتنمية " مبادلة"، وأصبح اسم الشركة الجديدة "مبادلة للاستثمار".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد