حكاية مكالمة "المزروعي" التى أسعدت كل محدودى الدخل بالامارات

حكاية مكالمة "المزروعي" التى أسعدت كل محدودى الدخل بالامارات

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الإثنين، أمراً بتوفير جميع احتياجات المواطن الذي اتصل اليوم بإذاعة عجمان بشكل فوري، وتلبية كافة متطلبات العيش الكريم له، ولأسرته خلال 24 ساعة، ورفع تقرير عاجل لمكتبه بذلك.

وأمر حاكم دبي، وزيرة تنمية المجتمع، بعرض تقرير مفصل وعاجل أمام اجتماع مجلس الوزراء القادم بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب الدخل المحدود، وعرض مرئيات واضحة لخطة الوزارة بهذا الخصوص.

الإمارات توقف مؤقتا اشتراط شهادة حسن السلوك لإصدار تأشيرات العمل

وشدد الشيخ محمد بن راشد، على أهمية تسخير الإعلام الوطني لخدمة الوطن والمواطنين، وتأدية رسالته في ترسيخ الاستقرار، والحياة الكريمة للجميع في دولة الإمارات، وفقا لصحيفة البيان.

وكان ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وجه بإيقاف مذيع عن العمل في إذاعة عجمان "راديو الرابعة"، لما صدر منه أثناء اتصال أحد المواطنين، الذي تحدث عن ارتفاع الأسعار، وأثره على مستوى معيشة المواطنين، مؤكداً أن الإذاعة افتتحت من أجل الاستماع وحل قضايا وشكوى المواطنين والمتصلين.

وكان أحد المواطنين قد اتصل ببرنامج البث المباشر «الرابعة والناس»، الذي يبث عبر إذاعة عجمان، صباح أمس، متحدثاً عن ارتفاع الأسعار وأثره في مستوى معيشة المواطنين، لكن المذيع قاطعه أكثر من مرة، نافياً صحة كلامه، وطالباً منه قصر الحديث على نفسه، ولم يُعطِ المتصل الوقت لإيضاح وجهة نظره، ما أثار ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

السعودية باستطاعتها سدّ حاجة العالم من الطاقة الشمسية

وفي تعليقها على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قالت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، إنها تلقت أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وسيبدأ العمل الفوري على تنفيذها، وتقديم تقرير شامل ومفصل عن كل حالات المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وقالت في تصريحات لصحيفة «الخليج»، إن الوزارة تعمل فعلاً على حصر حالات المواطنين من أصحاب الدخل المحدود فهو في صميم عمل الوزارة؛ وذلك بناء على تكليف من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، مشيرة إلى أن التقرير سيرفع إلى مجلس الوزراء في أقرب وقت، متضمناً جميع الحالات في جميع إمارات الدولة، ومعدلات دخلهم واحتياجاتهم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد