حقيبة عملاقة في مطار أبوظبي الدولي لاستقبال تبرعات الضيوف

حقيبة عملاقة في مطار أبوظبي الدولي لاستقبال تبرعات الضيوف

كشفت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن مبادرة "الحقيبة العملاقة" التي تنظمها خلال شهر رمضان الكريم. مع إقرار أكثر من 75 بالمئة من المسافرين اعتيادهم المبالغة في حزم الملابس التي تصبح بالتالي مجرد أمتعة فائضة عن الحاجة، تتيح هذه المبادرة لهم الفرصة للقيام بعمل نبيل من خلال تقديم تبرع بسيط أثناء سفرهم.

وفي إطار هذه المبادرة، قامت الاتحاد للطيران بوضع حقيبة عملاقة في مبنى المسافرين رقم 3 في مطار أبوظبي الدولي، وذلك بهدف تشجيع المسافرين للتفكّر بمن هم أقل منهم حظًا، والتبرع بقطعة ثياب أو أي شيء آخر يمكنهم الاستغناء عنه لصالح أحد المحتاجين.

وقد وضعت الإشارات والملصقات على امتداد مسار مغادرة المسافرين في المطار مشيرة إلى مكان الحقيبة العملاقة، مع أسئلة تحفز على التفكير مثل "هل تخطط لارتداء كل ما في حقيبتك؟" أو "لا داعي لحزم أربعة أزواج من الأحذية إذا كنت مسافرًا لمدة أسبوع".

روسيا تدشن أطول جسر في أوروبا

وسيتم توسعة نطاق المبادرة، إلى جانب مطار أبوظبي الدولي، لتشمل وسائل التواصل الاجتماعي للاتحاد للطيران خلال شهر رمضان المبارك، مع نشر تفاصيل منتظمة حول ما وصل إليه حجم التبرعات. وستجمع كافة تبرعات الحقيبة العملاقة من ثياب وكتب وبطانيات وألعاب أطفال بالتعاون مع مشروع حفظ النعمة.

تتواجد الحقيبة العملاقة خلال شهر رمضان الكريم عند منطقة إتمام إجراءات السفر في مبنى المسافرين رقم 3 في مطار أبوظبي الدولي، ويمكن إيجادها من خلال الملصقات واللوحات الإرشادية أو عن طريق سؤال أحد موظفي الاتحاد للطيران في المطار. ومن المقرر أن تزور الحقيبة العملاقة مقر الاتحاد للطيران الرئيسي في مدينة خليفة متيحة لموظفي الشركة فرصة المساهمة وتقديم تبرعاتهم.

كما ستقدم الاتحاد للطيران للمسافرين على متن الرحلات التي تصل قرب موعد الإفطار، باقات خاصة بشهر رمضان الكريم، تضم تمورًا عربية ولبن رائب وزجاجة ماء وسندويتش طازج.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد