تعرف على قائمة الدول التي تحظر طائرات بوينج 737 ماكس

تعرف على قائمة الدول التي تحظر طائرات بوينج 737 ماكس

بعد حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الأحد الماضي وأسفر عن مقتل 157 شخصا على متنها، أصدرت عدد من الدول قراراً يقضي بمنع تحليق تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس 8 فوق أراضيها.

ومنها؛ علقت سنغافورة وأستراليا عمليات كل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 من وإلى مطارات البلدين، كما قررت إندونيسيا والصين منع تحليق أسطولهما من هذه الطائرات وذلك بعد ثاني حادث كبير لطائرة من هذا الطراز في أقل من خمسة أشهر.

وعربياً، أعلنت سلطنة عمان اليوم وقف تشغيل الطائرة المذكورة على الرحلات المتجهة إلى مطارات السلطنة أو منها، كما أوقفت شركة الخطوط الملكية المغربية مؤقتا تشغيل تلك الطائرة.

ومن ناحية أخرى قالت وزارة النقل الكورية الجنوبية إن شركة إيسترجيت الكورية الجنوبية تطوعت بتعليق تشغيل طائرتيها من طراز بوينج 737 ماكس 8.

وأظهر موقع فلايتجلوبال الإلكتروني أن هناك قرارات بمنع تحليق قرابة 40 بالمئة من بين 371 طائرة بوينغ 737 ماكس في الخدمة على مستوى العالم ومن بينها 97 طائرة في الصين.

وخسرت شركة بوينغ، أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم، مليارات الدولارات من قيمتها السوقية حيث هبط سهمها خمسة بالمئة عند الإغلاق بعد أن تراجع 13.5 بالمئة خلال التداول.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات
أخبار تهمك