تعرف على ترتيب أقوى جوازات السفر في العالم العربي

تعرف على ترتيب أقوى جوازات السفر في العالم العربي

يعتبر جواز السفر هو البوابة إلى العالم، التي تكسب الشخص حرية التنقل والسفر والقيام بالعديد من المهام والأعمال حول العالم، وتعكس قوة جوازات السفر مدى قوة الدول والثقة العالمية باقتصادها والتزامها بالمواثيق والمعاهدات الدولية. وذكرت "فوربس" في تقريرها ترتيب أقوى جوازات السفر في العالم العربي وهي كالتالي:

تقدمت دولة الإمارات في مؤشر قوة جوازات السفر لتعد ضمن أقوى أربع جوازات سفر على مستوي العالم، وفقا لموقع (The Passport Index)، الذي يصنف جوازات السفر وفقاً لعدد البلدان التي يمكن لحامليها السفر من دون تأشيرة مسبقة.

ويتمكن حاملى جواز السفر الإماراتي من دخول 162 دولة بدون الحاجة لتأشيرة مسبقة أى ما يمثل أكثر من 80% من دول العالم.

تغيير شكل الورقة النقدية من فئة 100 درهم في الإمارات

وجاء ترتيب قوة جواز السفر الإماراتي في المرتبة الرابعة عالمياً والأولي عربياً بفضل الإتفاقيات التي أبرمتها دولة الإمارات مؤخراً لتيسير عملية التأشيرات مع عدة دول أبرزهم المكسيك، ليبيريا، سيراليون، وغيرهم من الدول.

وتلاه في الترتيب على صعيد الدول العربية جواز السفر الكويتي الذي جاء في المركز 44 عالمياً، مع إمكانية دخول مواطنيه إلى 95 دولة بدون تأشيرة مسبقة، ثم جاءت دولة البحرين في المرتبة 49 عالمياً والتي يتمكن حاملي جوازات سفرها من دخول 84 دولة.

واحتلت قوة جوازات سفر كلاً من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية المرتبة51 ، 53 عالمياً، مع إمكانية دخول 81 و 79 دولة على التوالي.

فيما يبلغ عدد الدول التي يمكن السفر إليها عبر جوازات سفر الدول العربية الأخري كالتالي: تونس (69 دولة)، المغرب (67 دولة)، الجزائر (58 دولة)، الأردن ( 56 دولة)، ومصر (55 دولة).

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات