ترامب يخطط لفرض رسوم جمركية جديدة

ترامب يخطط لفرض رسوم جمركية جديدة

يخطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب لفرض رسوم جمركية على واردات النفط في الوقت الذي انتقد فيه خطط منتجي النفط الكبار الآخرين لخفض الانتاج مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تنضم إليهم.

وقال ترامب للصحفيين "هذا السعر سيضر بالكثير من الوظائف في بلدنا.. إذا اضطررت إلى فرض رسوم ... سأفعل كل ما يتعين علي القيام به".

وتعكف منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) بقيادة السعودية وحلفائها على التوصل إلى اتفاق لخفض لم يسبق له مثيل في انتاج النفط بما يعادل نحو عشرة بالمئة من المعروض العالمي أو عشرة ملايين برميل يوميا، وهو ما توقعت الدول الأعضاء أن يكون جهدا عالميا يشمل الولايات المتحدة.

وقال ترامب "لا أعبأ بشأن أوبك" مضيفا أنه يعتقد أن المنظمة تدمر نفسها.

وحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأميركيين على الاستعداد لزيادة كبيرة في عدد حالات الوفاة من جراء فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أصعب أسبوعين في تلك الجائحة.

وقال ترامب " سيكون هناك عدد كبير من الوفيات".

ورفض ترامب انتقادات بأن الحكومة الاتحادية لم تفعل ما يكفي لتوفير أجهزة تنفس صناعي يحتاجها بشدة كثيرين من مرضى الكورونا الذين في حالة خطيرة من أجل البقاء على قيد الحياة في الولايات قائلا إن بعض الحكام يطلبون عددا من الأجهزة أكبر مما سيحتاجونه.

وقال ترامب عن الطلبات التي تلقتها إدارته لتوزيع معدات من المخزون الوطني الاستراتيجي إن "المخاوف من حدوث نقص أدت إلى زيادة الطلبات".

ويوجد بالولايات المتحدة أعلى عدد في العالم من حالات الإصابة المعروفة بكوفيد-19 وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد