بالتزامن مع مسبار الأمل.. ما رسالة فزاع للشباب؟

بالتزامن مع مسبار الأمل.. ما رسالة فزاع للشباب؟

قدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء المشرف العام على مشروع مسبار الأمل، رسالة تحفيزية للشباب بأهمية التسلح بالعلم والمعرفة لبناء مستقبل أفضل بثقافة، جاء ذلك وفق مقطع فيديو نشره على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان :لماذا نريد الذهاب إلى المريخ؟"

وقال سموه في مقطع الفيديو: «سنذهب للمريخ لأن برامج الفضاء هي بوابة للعلوم وهي بوابة لبناء العلماء ولا مستقبل لنا بدون العلم ولا مستقبل لنا بدون المعرفة».

وأضاف سموه: «سنذهب للمريخ لأننا نريد أن نغرز في شبابنا وشاباتنا ثقافة جديدة بأنه لا شيء مستحيل أمام الإمارات والإماراتيين.. وبأننا إذا عزمنا نفذنا وإذا حلمنا حققنا أحلامنا».

وتابع سموه: «سنذهب للمريخ لأن الإمارات تريد أن تكون في مقدمة النهضة العلمية العربية.. رحلة المريخ هي رسالة أمل للعرب جميعاً.. نحن نستطيع أن ننافس العالم في التكنولوجيا والعلم والمعرفة، والإمارات اليوم تقود التحول المعرفي العربي إلى الغاية الأكبر، غايتنا ليست بناء مسبار وإطلاقه، غايتنا بناء إنسان، هي رحلة بدأها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، لبناء الإنسان، واليوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يكملان بناء الإنسان بعمله ومعرفته وقدراته وطموحاته التي تصل للسماء».

وأضاف سموه: «سنذهب للمريخ لأننا نريد أن نذهب لرحلة جديدة في دولتنا، رحلة الخمسين عام القادمة، خمسين عام مضت في الإمارات حيث بدأنا في الصحراء ونريد الخمسين عام القادمة أن تبدأ من صحراء المريخ، لأننا شعب لا يعرف المستحيل ولا شيء يمكن أن يقف أمام طموحاتنا العالية».

واختتم سموه: «تقديري لفريق العمل وأقول لهم المهمة نجحت قبل أن تبدأ الرحلة، رأسنا مرفوع وإنجازاتنا مستمرة وقيادتنا لا تعرف إلا المركز الأول، تحية للرجال تحية للأبطال تحية لبنات الوطن المهندسات وصاحبات الإنجازات».

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد